“الحازمية ” دون كهرباء منذ 15 يوما بسبب تعطل المحولة

اشتكى أهالي قرية الحازمية في ريف حمص الشمالي الشرقي من انقطاع الكهرباء عن الحارة الشمالية منذ أكثر من 15 يوماً و ذلك بسبب تعطل المحولة المغذية لمنازلهم ، و أشار الأهالي أصحاب الشكوى أن ورشة تابعة لشركة الكهرباء قامت بفك المحولة و نقلها إلى شركة الكهرباء منذ يوم السبت الماضي ، مضيفين أنهم حاولوا كثيراً التواصل مع الشركة و مع مدير التشغيل لإبلاغهم بمضمون شكواهم و مطالبتهم بإصلاح العطل و إعادة التغذية الكهربائية التي تسبب انقطاعها بحرمانهم من مياه الشرب و الهواتف الأرضية بالإضافة لشحن مدخرات الإنارة في منازلهم .
مدير التشغيل في شركة الكهرباء المهندس إياد حزوري بين لـ “العروبة” أن عمال الصيانة قاموا بنقل المحولة إلى قسم الصيانة في الشركة و يقومون حالياً بإجراء الاختبارات اللازمة لصيانتها واعداً في حال استجابتها للاختبارات أن يتم تركيبها خلال ثلاثة أيام .
و عن سؤالنا لما لا يتم تركيب محولة بديلة إما بشكل دائم أو بشكل مؤقت إلى حين صيانة المحولة الأساسية أجاب بأن ليس لدى الشركة محولات في الوقت الحالي ليتم تركيبها .
و لا بد للإشارة إلى أن أية محولة سواء في المدينة أو في الريف هي عرضة للأعطال خاصة في ظل الحمولات الزائدة أثناء الوقت القصير جداً لوصل التيار الكهربائي ، فهل ستبقى أحياء أو قرى و مناطق من دون كهرباء لأسابيع و ربما لأشهر في ظل عدم توفر محولات بديلة ، و ندرة القطع اللازمة للصيانة … ؟ …
لا بد لشركة الكهرباء و أقسام الصيانة و الطوارئ أن تكون على استعداد دائم للقيام بإصلاح الأعطال بشكل سريع و التجاوب الفوري و المباشر مع شكاوى المشتركين .
 يحيى مدلج
المزيد...
آخر الأخبار