المركز التخصصي للعلاج الفيزيائي بجب الجندلي يستقبل 22995 مريضاً خلال 10 أشهر

نتيجة لتزايد الوعي الصحي عند المواطنين وإدراكهم أن استخدام الأدوية بشكل مكثف يشفي المرضى ويخفف من آلامهم إلا أنه يضرهم  من جانب آخر ، إضافة إلى ارتفاع أسعار هذه الأدوية كبقية  الحاجيات الضرورية الأخرى ما جعلهم يتوجهون إلى علاج بديل يفيدهم ويسرع في شفائهم كالعلاج الفيزيائي ..فكثير هي الحالات التي تحتاج  إلى معالجة فيزيائية  وقد أثبتت أهميتها ونجاحها في  شفاء الكثير من الأمراض دون أن تترك الآثار السلبية التي تتركها المعالجة بالأدوية .

وأحدثت وزارة الصحة السورية العديد من المراكز والأقسام في المشافي و المستوصفات  تعنى بالعلاج الفيزيائي تقوم باستقبال المرضى ومعالجتهم مجاناً كما تم تشكيل فرق صحية لزيارة المرضى الذين تمنعهم إصاباتهم وحالاتهم المرضية القدوم إلى المراكز وخاصة الجرحى الذين ازداد عددهم بشكل واضح خلال سنوات الحرب .

ومن هذه المراكز المركز التخصصي للعلاج الفيزيائي في حي جب الجندلي…

العروبة زارت المركز والتقت رئيسه الدكتور أوراس رجوح الذي تحدث عن الخدمات التي  يقدمها المركز و العلاج المجاني لكافة المواطنين مدنيين وعسكريين علماً أن المركز مؤلف من أربع صالات … .

وأكد أنه تم قبول 22995 مريضاً من بداية العام الحالي وحتى نهاية تشرين الأول واستقبل المخبر 1891 حالة والصالات 20050 مريضاً والإسعاف 1198 حالة لمختلف أنواع الإصابات إضافة إلى استقبال   بعض جرحى الكلية الحربية الذين أصيبوا نتيجة العدوان الغادر أثناء تخريج طلاب الكلية الحربية بحمص  وتم تضميد جراحهم . ..

وتمنى الدكتور أوراس على الجهات المعنية تأهيل الشارع  الممتد من  دوار الفاخورة إلى شارع 8 آذار “الستين” والاهتمام بنظافة الشارع المذكور وإزالة الأتربة والأوساخ وكذلك الشوارع الفرعية المؤدية إلى المركز.

جنينة الحسن

 

المزيد...
آخر الأخبار