تعادل ثمين للوثبة مع الجيش

في المرحلة الثانية من عمر الدوري الممتاز بكرة القدم نجح الوثبة بتحقيق العودة بعد تأخره بهدفي الجيش المبكرين ليثبت علو كعبه وأنه عازم على أن يكون رقما صعبا في الدوري ، فقد باغت فريق الجيش ضيفه بهدف مبكر جدا ، بعد وصول الكرة للقلعجي وحيدا عبر الخاصرة اليسرى للوثبة  ليمررها عرضية إلى رأس عز الدين العوض غير المراقب ليودعها سهلة عن يمين العلي حارس مرمى الوثبة في منتصف الدقيقة الأولى من المباراة ، تمالك لاعبو الوثبة أنفسهم وانطلقوا للمواقع الهجومية سعيا للتعديل ولكن وبعكس المجريات فقد نجح محمد الواكد بتعزيز تقدم فريقه بهدف ثان من مباشرة اخترقت الحائط الدفاعي لتعانق شباك العلي في الدقيقة العاشرة ،  ورغم الهدفين فقد نجح الوثبة بالعودة إلى أجواء المباراة عاجلا لينال ضربة جزاء نتيجة ارتطام الكرة بيد العنيزان وكانت كرة الدعبول تتجه للمرمى الخالي من حارسه نفذها أنس بوطة بنجاح في الدقيقة / 15 / وتابع الوثبة امتداده نحو مرمى الشاكر وشكلت تحركات الرفاعي والبوطه قلقا دائما لمدافعي الجيش فيما أجاد وسط الجيش تدوير الكرة وتبادل المراكز  فكان الشوط الأول بحق وجبة كروية دسمة  ومن أخطر الفرص فيه ، تغلغل مهاري للرفاعي مخترقا دفاعات الجيش من جهة اليمين وسدد إلى المرمى بقوة من زاوية منحرفة أبعدها الشاكر لركنية وشبه انفرادة للبوطه حاول شعيب تشتيتها لكنه حول الكرة إلى مرماه لينجح الشاكر بتحويلها لركنية  بردة فعل لافتة فيما تألق أحمد العلي بإبعاد كرة القلعجي بخبرته …
الشوط الثاني جاء أقل متعة من سابقه فأصحاب الأرض أرادوا الحفاظ على النتيجة مع الاعتماد على الهجمات السريعة فيما حاول الوثبة إمساك منطقة الوسط  بتعزيز وسطه بالبرو ولكن الأفضلية في الوسط بقيت لأصحاب الأرض الذين أجادوا تناقل الكرات بثقة ملحوظة فيما استمرت خطورة الوثبة عبر المتألق الرفاعي والبوطه المشاكس والذين نجحا مع تحركات الدعبول بتحقيق التوازن بالأداء والخطورة ، لكن الفرج الوثباوي تحقق بقدم البديل علي غصن من أول كرة وصلته من الرفاعي في الدقيقة / 73 / وكاد العوض أن يعيد فريقه إلى الواجهة من ركنية تألق العلي بردها عن خط المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل / 2 – 2 / بطعم الفوز.
لقطات
– مثل الوثبة : أحمد العلي في المرمى ،  جابر خطاب (خطاب مشلب ) منهل كوسا ، سعد أحمد ، إبراهيم العبد الله ، صبحي شوفان ( سعيد برو) عدي عيد ،  وائل الرفاعي ، ماهر دعبول (علي غصن ) رامي عامر ، أنس بوطه ….
– سيّر إياد دراق السباعي رئيس نادي الوثبة حافلتين مجانا لنقل جمهور الوثبة إلى دمشق لمواكبة الفريق..

محمود جمعة

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..