تعطل المضختين تتسببان بأزمة مياه في “شين”  ..!

أزمة مياه يعانيها أهالي بلدة شين والذين يصل تعدادهم إلى ٢٥ ألف نسمة … وغيابها لمدة تتجاوز السبعة أيام ومنشورات متعددة للوحدة الاقتصادية ومجلس بلدية شين على صفحات التواصل الاجتماعي لتنبيه الأهالي والتوفير قدر الإمكان بكميات المياه لديهم ودور المياه سيصل إلى سبعة أيام وربما أكثر وذلك بسبب تعطل مضختي مياه..

وأوضحت المهندسة جورجينا سليمان رئيس الوحدة الاقتصادية في شين لـ العروبة أن سبب الأزمة الحالية تعطل مضختا مياه عن العمل منوهة إلى أن البلدة مقسمة إلى قطاعات وكان دور المياه كل ثلاثة  أيام ولكن بعد تعطل المضخات وخروجهم عن الخدمة أصبح كل سبعة أيام, وأضافت يتم العمل على إصلاح المضختين في محافظة حلب , مشيرة إلى أن العمل حالياً على المضخة الاحتياطية الموجودة لدى الوحدة, علما أن قطاع بلدة شين كبير جداً يصل إلى حوالي 25  ألف نسمة  واعتماد الأهالي بالمياه على الوحدة الاقتصادية بإروائها ..

يذكر أن البلدة تتغذى من أحد الينابيع الغزيرة بالمياه ولا يوجد أي عائق بها .. يأمل الأهالي الانتهاء  من عمليات الإصلاح في وقت قريب  ليعود الوضع كما كان عليه سابقاً لأن سعر خزان المياه سعة 1000  ليتر  يصل إلى 50 ألف ليرة سورية من الصهاريج الخاصة وهو عبء كبير يعجز الناس في أغلبهم عن تحمله.

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار
مشافي حمص والكوادر الطبية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية للوافدين اللبنانيين.. الخارجية: إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطي... ترميم الأسواق الأثرية في حمص مبادرة نوعية تبث الأمل في النفوس..إيصال الكهرباء المعفاة من التقنين للأ... وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غز... القبض على ثلاثة أشخاص ارتكبوا عدة جـ.رائم سرقة بأحياء حمص.. مدير الدفاع المدني بحمص :مراكز الإيواء في المحافظة مجهزة بشكل جيد .. عمليات المتابعة لأحوال العائلات الوافدة من لبنان إلى المحافظة مستمرة في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإس... حمص تستقبل أكثر من ستة آلاف وافد من لبنان ... ناعسة : ضرورة تحمل المنظمات الأممية لمسؤولياتها و تقد... خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملو...