مدير النظافة : تطبيق الـ gps” “”على سيارات النظافة يعرقل العمل بسبب قدمها  ونوعية عملها  

تواصل مديرية النظافة في مجلس مدينة حمص عملها خلال  أيام العطل والأعياد .

و بين مدير النظافة عماد الصالح أن السيارات الضاغطة التي تقوم بتجميع وترحيل القمامة تعمل على نظام العمل الساعي وليس على نظام العمل الكيلو متري وبالتالي فإن تفعيل نظام الـ gps” “على الآليات أدى إلى تراكم القمامة بشوارع وأحياء المدينة قبل عطلة العيد جراء توقف 45 آلية عن العمل من أصل 52 آلية ..

وأكد أن نظام عمل سيارات النظافة ساعي وليس وفق نظام الكيلومترات ولا يمكن العمل فيها وفق نظام التتبع الإلكتروني بسبب قدم هذه الآليات من جهة ونوعية العمل الموكل إليها لكونها آليات عمل وليست آليات للسفرموضحا أنه رغم ذلك تم ترحيل القمامة ضمن الإمكانات المتاحة  ، لافتاً إلى أن سيارات جمع القمامة تقوم بترحيل ما يزيد عن 800 طن يومياً من القمامة من أنحاء المدينة، خاصة وأن هذه الأيام تتزامن مع فترة عيد الأضحى المبارك.

 منوهاً أن خطة المحروقات لآليات جمع القمامة وفق النظام القديم كان يتمّ خلالها تفعيل 60% حتى تاريخ 20 من كل شهر، ومن ثم يتمّ تفعيل 40% من خطة المحروقات حتى نهاية كل شهر، وأنه على الرغم من ذلك كانت تلك الكميات لا تكفي ويتمّ حدوث خلل في نهاية كل شهر، وأنه تمّ مراراً وتكراراً زيادة خطة الآليات من المحروقات دون جدوى.

لافتا أن دور القطاع الخاص ينحصر في أعمال كنس الشوارع والمحاور الرئيسية فقط  .

تجدر الإشارة أن سيارات القمامة عاودت عملها في جمع وترحيل القمامة من أحياء المدينة .

نبيلة إبراهيم

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الفاشي… استشهاد عشرات اللبنانيين في القرى الجنوبية مشافي حمص والكوادر الطبية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية للوافدين اللبنانيين.. الخارجية: إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطي... ترميم الأسواق الأثرية في حمص مبادرة نوعية تبث الأمل في النفوس..إيصال الكهرباء المعفاة من التقنين للأ... وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غز... القبض على ثلاثة أشخاص ارتكبوا عدة جـ.رائم سرقة بأحياء حمص.. مدير الدفاع المدني بحمص :مراكز الإيواء في المحافظة مجهزة بشكل جيد .. عمليات المتابعة لأحوال العائلات الوافدة من لبنان إلى المحافظة مستمرة في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإس... حمص تستقبل أكثر من ستة آلاف وافد من لبنان ... ناعسة : ضرورة تحمل المنظمات الأممية لمسؤولياتها و تقد...