تخصيص بطاقة ذكية للمولدات يسبب قطع المياه عن “تلسارين” .. لجنة تفتيش تحقق بسرقة المازوت .. الحسن : ١٨ مشروع مياه كان متوقفا بسبب نقص المازوت ..

اشتكى أهالي بلدة تلسارين في ريف تلكلخ من انقطاع مياه الشرب عن قريتهم منذ أكثر من ٢٠ يوماً ، و أكد الأهالي عدم قدرتهم  شراء المياه من الصهاريج بسبب الارتفاع الكبير بأسعارها ، و عبر أصحاب الشكوى عن استغرابهم من انقطاع المياه علمأً أنه لا يوجد أي عطل بالمضخة أو الغاطسة أو أي عطل آخر– على حد تعبيرهم-  يؤدي إلى انقطاع المياه ، كما لفتوا إلى وجود شكوى بخصوص سرقة مادة المازوت نتج عنها حرمان الأهالي مياه الشرب .

“العروبة” تواصلت مع رئيس الوحدة الاقتصادية في تلكلخ المهندس نبيل الحسن الذي أوضح أن السبب يعود لنقص كبير في مادة المازوت المخصص لمحرك بئر القرية ، و أشار إلى الإشكالات التي حدثت بعد تخصيص المولدات ببطاقات الكترونية خلال الشهر الماضي حيث يتم بموجبها توزيع المازوت لافتا أنه تم تأخير تسلم المازوت بسبب عدم فتح البطاقة على الجهاز إضافة لمشكلة عدم توافق الكميات اللازمة مع الكميات المخصصة على البطاقة .

و فيما يتعلق بما أثير عن سرقة كميات من المازوت أفاد الحسن أنه توجد لجنة تفتيش مشكلة من مؤسسة المياه تقوم بالتحقيق بهذا الأمر و لم تصدر عنها أية نتائج للتحقيق حتى اللحظة ، و بالعودة لشكوى الأهالي أشار إلى بدء  وصول المازوت حيث وصلت دفعة بلغت حوالي ٨ آلاف لتر مازوت لوحدة تلكلخ و تم توزيعها بحسب الأولوية على أن تصل كميات أخرى تكون كافية لجميع الآبار  لافتا أن ١٨ بئراً في تلكلخ كانت متوقفة عن العمل بسبب نقص المازوت ، مضيفا أن واقع التيار الكهربائي في منتهى السوء و لا يمكن الاعتماد عليه بتشغيل الآبار .

نضم صوتنا إلى صوت الأهالي في تلسارين و في جميع القرى و المناطق العطشى بسبب نقص المازوت أو أخطاء البطاقة الالكترونية أو أعطال المحركات أو أي سبب آخر … و نطالب بالعمل بشكل جاد على حل المشكلات و إرواء هذه القرى دون تأخير أو تلكأ .

يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار
القيادة الفلسطينية لحزب البعث و “قوات الصاعقة”: حرب تشرين التحريرية ركيزة صلبة لمقاومة كافة المخططات... 32 ألف وافد لبناني إلى حمص ... ناعسة : المواد الإغاثية غير كافية و نبحث عن مصادر مجلس الوزراء: استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي أو ما يعادله من السوريين ومن في حكمهم عند الدخول ... الجلالي يبحث مع عراقجي التنسيق بين الحكومتين السورية والإيرانية لتقديم المساعدات للوافدين اللبنانيين الرئيس الأسد خلال لقائه عراقجي… المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والعدوان والقتل الجماعي هي حق مشروع اجتماع لمناقشة عدد من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية " قريتا الحميدية والمهاجرين " تكابدان الإهمال والنسيان المزمن !! المياه بالقطارة والشوارع ترابية وب... أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الصحة العالمية: 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية سورية تدين العدوان الإسرائيلي على الطريق الدولي بين لبنان وسورية وتدعو للعمل على وقف هذا الإجرام الص...