الطالب الأول في حرفة التقنيات الالكترونية مجد يوسف : بالإرادة والتصميم والطموح حققت التفوق ..

بالإرادة والتصميم والإصرار على النجاح تمكن الطالب مجد إياد يوسف من ثانوية الشهيد أيهم ديوب الحصول على المرتبة الأولى على مستوى حمص، والثانية على مستوى القطر في حرفة التقنيات الالكترونية بمجموع 4181 ..

الطالب مجد  قال لـ “العروبة” :الثقة بالنفس والطموح وتنظيم الوقت والمثابرة وإعطاء الأهمية ذاتها لجميع مقررات المنهاج الدراسي عوامل أسهمت في تحقيق التفوق مؤكدا أن تحقيقه المرتبة الأولى على مستوى حمص جاء نتيجة جهد متواصل ودراسة مكثفة وعمل دؤوب.

وأشار إلى الدور الأساسي للأهل والمدرسة في وصوله إلى التفوق  معتبرا أن حصوله على المرتبة الأولى في حرفة التقنيات الالكترونية يشكل دافعا له للاستمرار بذات الثقة والجهد خلال المرحلة الجامعية.

بدورها  لفتت والدته المهندسة سونيا الجاني أن للأهل دورا مهما في تفوق أبنائهم من خلال تهيئة الجو المناسب وتلبية الحاجات التربوية والنفسية.

وأضافت :لاحظنا عشق مجد  منذ صغره  للإلكترونيات وحاولنا تنمية وصقل مهاراته حيث اتبع  عام 2017 دورة صيانة موبايلات و كان في العاشرة من عمره,كما شارك في المسابقة الوطنية العلمية للمبدعين الشباب لعام 2022 في جامعة حلب  ممثلا عن فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة.

وبينت أنه بعد نجاحه في الشهادة الإعدادية التحق بثانوية أيهم ديوب المهنية قسم الإلكترون عن شغف ومعرفة  وأثمرت حصوله على المرتبة الأولى لثلاث سنوات متتالية

وأشارت أنه لم يسجل في أي معهد خاص ولم يتبع دورات دراسية إنما بعض المساعدة من والده المهندس  إياد يوسف في المواد العلمية ,أما المواد العملية فكان الفضل بتفوقه فيها لجهده وللكادر التدريسي المميز في

ثانويته .

أسرة تحرير العروبة تهنئ الطالب مجد وتتمنى له مستقبلا زاهرا ..

المزيد...
آخر الأخبار