“بئر العكاري” دون استثمار والقرية عطشى !! ..

وصلتنا شكوى من أهالي قرية العكاري في ريف حمص الغربي بينوا فيها معاناتهم من قلة مياه الشرب وانعدامها أحيانا ,وأضافوا أن هذه المشكلة استفحلت مؤخرا بسبب ضعف ضخ المياه من بئر قرية سميكة إلى العكاري القديمة والجديدة,مشيرين أن البيوت المرتفعة وكذلك الواقعة في منتصف القرية بالكاد تصلها المياه..

وأضافوا :أن مشكلة المياه يمكن أن تحل جذريا لو تم استثمار بئر العكاري المحفور منذ عدة سنوات لكن مازال قابعا في أعلى الجبل دون الاستفادة منه نهائيا ..

رئيس بلدية العكاري ياسين صارم أكد ما ذكره الأهالي وطالب باستثمار البئر مشيرا أن البلدية رفعت كتابا  لمؤسسة المياه عن طريق المحافظة من أجل استثماره ووضعه بالخدمة لتخفيف معاناة الأهالي من قلة مياه الشرب منوها أن البئر محفور والشبكة ممدودة وجاهزة منذ عدة سنوات .

وحول أسباب عدم استثماره قال :تم تركيب محرك وتمت سرقته إضافة لعدم تعيين عامل  مبينا أن القرية حاليا تشرب من بئر سميكة الذي يغذي أكثر من قرية ولمدة يومين أسبوعيا لكن ونظرا لقلة كميات المازوت والتقنين الكهربائي فإن كميات المياه التي يتم ضخها من سميكة قليلة وتصل ضعيفة ولا يتمكن الأهالي من تعبئة خزاناتهم لذلك يلجأ البعض لشراء المياه من الصهاريج ,والحل برأيه ضخ المياه من سميكة للقرية  دون القرى الأخرى لزيادة قوة الضخ لتصل إلى كافة البيوت والأهم إعادة تشغيل بئر العكاري وتجهيزه وتعيين عامل وحارس عليه ..

 

المزيد...
آخر الأخبار