وصول 16150 وافداً لبنانياً وسورياً عبر المعابر الحدودية في حمص…

مازالت عمليات الاستجابة الإنسانية التي تقوم بها محافظة حمص بالتعاون مع المجتمع المحلي والمنظمات واللجان المختصة في الجهات المعنية مستمرة لتقديم كل المساعدات والتسهيلات الممكنة للوافدين من لبنان.

وبينت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص جميلة أبو الخير أن عدد الوافدين عبر المعابر الرسمية وغير الرسمية وصل إلى ٧٠٠٠ وافد سوري و٩١٥٠ وافداً لبنانياً لغاية يوم أمس لافتة أن مراكز الإيواء الفعالة هما مركزي مارإلياس في ربلة الذي وصل عدد العائلات فيه إلى ١٥ عائلة بعدد أفراد ٧٥ شخصا و كنيسة مريم العذراء ووصل عدد العائلات فيه إلى ٢٥ عائلة بعدد أفراد ١٤٥ شخصا علما أنه سيتم وضع مدارس (عبد الرحمن شتور في حي القصور و محمود عثمان في حي البياضة والبراء بن مالك في حي دير بعلبة ) بالخدمة بسعة ١٢٠٠ شخص بإدارة الهلال الأحمر .

وأضافت أبو الخير أنه تم رفع كتاب إلى الجمعيات الخيرية لتقديم الدعم والمساعدة حسب الاختصاصات للوافدين عبر المعابر الحدودية وفي مراكز الإيواء وتم التواصل مع  عدد من المنظمات للاستمرار في تقديم كل ما يلزم  والعمل على تجهيز مركزي  إيواء البياضة بأسرع وقت ممكن .

ولفتت أبو الخير أن المنظمات الأممية وبالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر قدمت العديد من المساعدات الإغاثية  كالخبز والمياه  والفرش والحصر والبطانيات والشوادر وشواحن الطاقة و حفاضات للأطفال ومعلبات تشمل الحمص والمرتديلا وبسكويت تمر إضافة إلى سلل ملابس وسلل مطبخ.

وذكرت أبو الخير أن سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة لا تزال متواجدة على المعابر وعددها ستة إضافة إلى أربع سيارات إسعاف  من قبل مديرية صحة حمص.

عصام فارس

المزيد...
آخر الأخبار