” قريتا الحميدية والمهاجرين ” تكابدان الإهمال والنسيان المزمن !! المياه بالقطارة والشوارع ترابية وبلا شبكة صرف صحي..

أهالي قريتي الحميدية والمهاجرين في ريف حمص الشرقي التابعة لناحية عين النسر يعانون من الواقع الخدمي المزري..

وأوضحوا في شكواهم التي نأمل أن تصل للجهات المعنية في المحافظة وتعمل على معالجتها أن قرية الحميدية غير مخدمة بشبكة صرف صحي وأكدوا أنه في عام 2008 تم مد الخط الرئيسي لكن حتى تاريخه الشبكة غير مفعلة والحفر الفنية أصبحت بؤرة للتلوث حيث تسيل منصرفاتها في الشوارع وتصل للأراضي الزراعية ولا يخفى على أحد أضرار ومخاطر ذلك ,ويخشون من سقوط الأطفال الصغار في هذه الحفر المنتشرة في أرجاء القرية ..

والمعاناة الأخرى تتمثل في عدم تعبيد الشوارع الترابية ما عدا الطريق الرئيسي ,مشيرين أن الشوارع تتحول في فصل الشتاء تتحول إلى مستنقعات وبرك مليئة بالوحل والأوساخ وتعيق حركة الأهالي والطلاب..

وأضافوا :معاناتنا الأكبر تتمثل بقلة مياه الشرب حيث تصلنا كل 20يوما ولمدة نصف ساعة فنضطر لشرائها من الصهاريج الجوالة  بأسعار مرتفعة تحرق جيوبنا وقلوبنا.

 

المزيد...
آخر الأخبار
الجلالي يبحث مع عراقجي التنسيق بين الحكومتين السورية والإيرانية لتقديم المساعدات للوافدين اللبنانيين الرئيس الأسد خلال لقائه عراقجي… المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والعدوان والقتل الجماعي هي حق مشروع اجتماع لمناقشة عدد من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية " قريتا الحميدية والمهاجرين " تكابدان الإهمال والنسيان المزمن !! المياه بالقطارة والشوارع ترابية وب... أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الصحة العالمية: 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية سورية تدين العدوان الإسرائيلي على الطريق الدولي بين لبنان وسورية وتدعو للعمل على وقف هذا الإجرام الص... استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدول... قوس النصر"من أبرز المعالم الأثرية في تدمر ... بكلفة ٢٦ مليار ليرة إجازة استثمار لمشروع جديد في الصناعات الكيميائية بحسياء الصناعية ..