جامعة البعث تكرم طلبتها المتميزين بالمجالات العلمية و الرياضية

ضمن إطار الدعم المستمر من جامعة البعث لكافة طلبتها المتميزين والمبدعين كرمت الجامعة الطالب محمد ناصيف  الحائز على المركز الأول بالقوى البدنية على مستوى الجامعات السورية,كما تم تكريم الطلبة سامر محفوض ويوسف محفوض ونور زعزوع لتفوقهم في قسم اللغة الفارسية..

رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب ذكر  أن الجامعة ترعى باستمرار التميز والإبداع للطلاب بالإضافة إلى تحصيلهم العلمي ونشاطاتهم الرياضية مضيفا أنه   من هذا المنطلق نكرم اليوم  الطالب المتميز محمد ناصيف من طلاب كلية الحقوق  لنيله المركز الأول بالقوى البدنية على مستوى الجامعات السورية  ونأمل حصوله على المركز الأول أيضا على مستوى الجامعات الآسيوية في البطولة التي ستقام العام القادم .

بالإضافة إلى لقاءنا مع الطلاب الذين قاموا بزيارة إلى إيران من قسم اللغة الفارسية  ضمن إطار اتفاقيات  التبادل الثقافي والطلابي  بين الجامعات السورية والإيرانية ..

رئيس قسم اللغة الفارسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة مرام العلي ذكرت أنه ضمن إطار الاتفاقيات الموقعة بين جامعة البعث والجامعات الإيرانية تمت زيارة وفد  طلابي  مؤلف من الطلبة الثلاثة الأوائل  في قسم اللغة الفارسية إلى جمهورية إيران و كانت زيارة علمية سياحية ضمن برنامج غني  ساهم بتعريف الطلاب على المجتمع و الحضارة و اللغة  الإيرانية عن قرب ..

محمد علي ناصيف  من طلاب كلية الحقوق السنة الرابعة  ذكر  انه شارك ببطولة القوى البدنية التي أقيمت في شهر تموز الماضي على مستوى الجامعات السورية  وحقق المركز الأول  موضحا انه يطمح لتحطيم الأرقام الآسيوية في البطولات القادمة ورفع اسم سورية وجامعة البعث عاليا على  مستوى العالم .

و ذكر ناصيف انه حصل على ٧ بطولات على مستوى سورية  منذ عام ٢٠٢١ و ٦ بطولات على مستوى محافظة حمص  و ٨ بطولات على مستوى أندية الشرطة في سورية ,كما حصل على شهادة مدرب معتمد من الاتحاد العربي السوري للقوى البدنية  مشيرا إلى أن اهتمامه بالرياضة و مشاركاته بالبطولات الرياضية لم يؤثر سلبا على دراسته بل على العكس حقق معدلات عالية خلال دراسته في كلية الحقوق ..

الطالب سامر أسد محفوض  سنة رابعة أدب فارسي  ذكر أن زيارة الوفد الطلابي إلى إيران أكسبته فائدة علمية و ثقافية  كبيرة   من خلال التعرف على اللغة الفارسية بشكل أوسع  بالإضافة إلى التعرف على الأماكن السياحية  و الدينية والاطلاع على الثقافات و العادات المجتمعية..

لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار