شركة تصنيع العنب في زيدل لم تستلم أية كمية من المحصول لتأخر صدور التسعيرة .. والفلاح لجأ للخاص!! الدخيل :الشركة ستعتمد على مخازينها لاستمرار العملية الإنتاجية ..

ذكر المهندس فادي الدخيل مدير شركة تصنيع العنب بحمص  أن كمية المبيعات في الشركة خلال العام الحالي وصلت لحوالي 389 طناً من مختلف أصناف منتجاتها  في حين وصلت الأرباح إلى حوالي 2,7 مليار ليرة ,كما  أنتجت حوالي 425 طناً  لعدة أنواع تنتجها الشركة من المشروبات الكحولية ..

وتحدث الدخيل عن سعيها المستمر للحصول على عقود تصدير خارجية وتمكنت من تصدير حوالي 14,5 أطنان إلى أوروبا  وأمريكا..

أما فيما يخص موسم العنب للعام الحالي  أشار الدخيل أن الشركة أنهت  كل استعداداتها منذ شهر تموز الماضي لكن تسعيرة العنب لم تصدر من اللجنة الاقتصادية حتى تاريخ 16/9/2024  وتم التواصل مع اتحاد فلاحي حمص الذي أبدى كل تعاون وسعى لتأمين كميات من العنب العصيري وعقد اجتماعاته مع الجمعيات الفلاحية لكنه أبلغ منهم أن الفلاحين قامو بتسويق المحصول لتجار القطاع الخاص  ..

لافتاً إلى أن الشركة سوف تعتمد على المخازين المتوفرة لديها وهي جيدة وتسمح باستمرار العملية الإنتاجية دون أي توقف على أمل أن يتم التسعير باكراً في العام القادم ما يؤمن مصلحة الشركة و عمالها ومصلحة الفلاحين كون استمرارية المعمل هي ضمان حقيقي للفلاحين من جهة ورافد أساسي لخزينة الدولة من جهة أخرى ..

وبين الدخيل  أن  الشركة أطلقت منتجها من قوالب وحبيبات الثلج في شهر حزيران بجودة عالية وسعر منافس وعبر البيع المباشر وأعلنت  عن رغبتها بالتعاقد مع موزعين معتمدين للمنتجات وفق عقود تجارية بغية إيصال المنتج لأكبر شريحة من المستهلكين .

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار