تلقيح 180 ألف طفل ضد شلل الأطفال

انتهت حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال ، التي أطلقت بالتعاون مابين وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف ، ومنظمة الصحة العالمية في الفترة مابين 7 ولغاية 11تشرين الأول تحت شعار «لقحيه وهو صغير ، لتحميه وهو كبير »، وذكر الدكتور أحمد بلول رئيس شعبة صحة الطفل في مديرية صحة حمص، أن هدف الحملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة .
وشملت الحملة كافة أطفال المحافظة عبر مراكزها الصحية .
وبلغ عدد الأطفال الملقحين في نهاية الحملة ( 180) ألف طفل والملقحين لأول مرة ، ولم يأخذوا أي لقاح (227)طفلاً أما عدد المشاركين بالحملة بلغ (1042) ملقحاً وملقحة ، وبلغ عدد المراكز الصحية (176) مركزاً صحياً وعدد الفرق الجوالة المشاركة ( 33) فريقاً ، شملت (557) قرية وتجمعا سكانيا ،مع أحياء المدينة ، والنازحين ومراكز الإيواء ، ورياض الأطفال ، بما فيها المدينة الصناعية وتجمعات أهالي كفريا والفوعا .
وأضاف الدكتور بلول أنه في الريف الشمالي شملت الحملة مناطق الرستن والمنطقة الثالثة ( الغنطو-الدار الكبيرة – تير معلة –الوعر ) وقرى الحولة ( كفر لاها –تلدو –تلذهب – الطيبة الغربية)الذي شهد توافداً كبيراً من قبل الأهالي إلى المراكز الصحية ، لتزويد أطفالهم بلقاح الشلل واستكمال لقاحات المتسربين منهم .
ووصل عدد المراكز المشاركة في الريف الشمالي خمسة مراكز بالرستن والمنطقة الثالثة ، وأربعة مراكز بالحولة بالإضافة إلى أربع فرق جوالة خاصة ، وتابعة لتلك المناطق .
و نوه الدكتور بلول أن نسبة انجاز الحملة لشلل الأطفال كانت (103)% ويعزو السبب إلى أن الكثير من الأهالي عادوا من لبنان ومختلف المحافظات السورية .
يشار أنه في كل حملة تلقيح هناك مايسمى (غرفة عمليات الشلل) مهمتها استقبال أي استفسارات من المواطنين ، والتأكد من وصول الفرق الجوالة إلى التجمعات السكانية والأحياء وإرسال فرق التلقيح إلى الأماكن المكتشفة حديثاً .

العروبة –رهف قمشري

المزيد...
آخر الأخبار