معالجة الشكاوى عبر «عين المواطن » خلال 48 ساعة

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رامي اليوسف إن عدد الشكاوي الواردة إلى تطبيق عين المواطن منذ إطلاقه في العام 2018 وحتى 25 من الشهر الماضي بلغ 140 شكوى تمت معالجتها بالكامل خلال 48 ساعة وتتعلق الشكاوى المقدمة بمادة الخبز التمويني (مواد المحروقات – مواد منتهية الصلاحية) زيادة أسعار المواد وعدم الإعلان عنها وغيرها مشيرا إلى أن الهدف منه هو إشراك المواطن وتفعيل دوره في عملية الرقابة المجتمعية كما يساعد على إحصاء الشكاوي والتسريع في حلها وزيادة دور المواطن في رصد وتصوير المخالفات وتقديم الشكاوي وإرسالها والمعالجة والتوجيه لمن يلزم باتخاذ الإجراءات الرادعة بالإضافة إلى إبلاغ المواطن بمصير الشكاوي المقدمة من قبله ومعرفة مدى رضا المواطن عن معالجة الشكوى والتي تعد بمثابة إخبار حيث يتم تكليف دورية للتحقق من مضمونها وإذا تبين صحتها يتم تنظيم الضبط اللازم.
وأشار اليوسف إلى أن استخدام التطبيق يتطلب الدخول إليه ومن ثم تسجيل رقم هاتف المتقدم بالشكوى حيث يتم التقاط صورة للمخالفة وتوثيقها ومن ثم كتابة تفاصيل المخالفة بالحقول المطلوبة ويتم الضغط على إرسال لتصل الشكوى مبينا أن المشغل مسؤول عن حماية البيانات الشخصية وخصوصية مستخدمي التطبيق عبر الحفاظ على أي معلومة ترصد أثناء استعمال التطبيق بأعلى درجات السرية والأمان ويتخذ المشغل التدابير اللازمة لمنع فقدان المعلومات الشخصية أو إساءة استعمالها أو تغييرها بما فيها حفظ هذه المعلومات بقاعدة بيانات آمنة كما يجوز للمشغل رصد وحفظ واستعمال البيانات الشخصية عن مستخدمي التطبيق وزيارتهم له واستعمالهم له (ويشمل عنوان المعرف والموقع الإقليمي ونوع المتجر ومدة الاستخدام وعدد الشكاوي المرسلة) وكل ما يرصد من معلومات يسجلها الزائر ملء إرادته أثناء التسجيل في التطبيق.

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار