مـشـــفى صـــدد الوطني…. بحاجة لسيارة إسعاف و كوادر طبية و فنية

العروبة – محمد بلول
قطاع كبير يشمل بلدة صدد والمنطقة المحيطة بها من المفترض أنه مخدم صحياً بشكل جيد مع وجود مشفى صدد الوطني ,والذي بات عاجزاً عن استقبال أي حالة إسعافية حرجة ,ودوره تدبير الحالة وإحالتها لأقرب مشفى!!
وأشارت مديرة المشفى الدكتورة سعاد شالوحة إلى وجود نقص حاد بالكادر الطبي والفني إذ لا يوجد في المشفى غير 7 أطباء خمسة منهم اختصاصيون واثنان عامان ,ولتخديم المواطن يناوب كل طبيب يوماً كاملاً 24 ساعة لخدمة كل الحالات القادمة و تحويل الصعبة منها إلى أقرب مشفى…
كما يوجد نقص بالكادر الفني سواء فنيي الأشعة أو التخدير أو المعالجة الفيزيائية, وأضافت بأن السائق الوحيد في المشفى مريض ولم يعد قادراً على تلبية الطلبات الضرورية لتأمين حاجات المشفى ولوازمها..
وأكدت شالوحة عدم وجود سيارة إسعاف علماً أنها ضرورية جداً ,مع العلم أن هذا المطلب مكرر منذ أعوام مضت كون المشفى بعيد عن مركز المدينة حوالي 60 كم وعن مشفى دير عطية 45 كم ..ونوهت إلى أن التدفئة معدومة إلا في غرف العمليات و العناية المشددة و أشارت لوجود نقص بالمستخدمين ولا يوجد إلا عاملان اثنان أحدهما مريض ,ويتم في معظم الأوقات تنظيف المشفى بالعمل الشعبي أو بتبرع من الأهالي..
و أضافت: نأمل أن يلقى المشفى الوطني بصدد الاهتمام ويتم رفده بالأطباء و الفنيين والعمال لتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين..
وذكرت أن عدد مراجعي قسم الإسعاف 12360 مراجعاً وحالات قبول الإسعاف 421 والعمليات الجراحية 27 وقسم العناية قدم 91 خدمة ووصل عدد التحاليل المخبرية إلى 12545 , وبلغ عدد صور الأشعة البسيطة 1399 و تخطيط القلب 1081 و متابعات لمرضى الضغط 1307 ولمرضى السكري 1413 وكل الأرقام المذكورة خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الحالي ..

المزيد...
آخر الأخبار