ينشط الحركة الاقتصادية والسياحية ويحد من الحوادث ..إنجاز 45 % من اوتستراد حمص – مصياف

يعتبر مشروع طريق حمص – مصياف الجديد من المشاريع الهامة  التي تربط المنطقة الوسطى بالمنطقة الساحلية  مرورا ً بمدينة مصياف.
وذكر المهندس محمود العلي مدير فرع المواصلات الطرقية بحمص أن  هذا المشروع عبارة عن اوتوتستراد سريع مؤلف من مسربين  عرض كل مسرب /11/ مترا ً يفصل بينهما جزيرة وسطية بعرض /5/ أمتار بعيداً عن التجمعات السكنية وشرائح الاستملاك التنظيمية للقرى والبلدات .
 وأوضح العلي أن الغاية من المشروع إنشاء اوتستراد باتجاهين مع جزيرة وسطية ودراسة جميع التقاطعات القائمة حالياً على مستو واحد لتحقيق السلامة المرورية والحيلولة دون وقوع الحوادث، عن طريق العقد والمعابر الطرقية وتخفيض المدة الزمنية  لمستخدمي الطريق كما أنه ينشط الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة .
 وذكر العلي أن القيمة العقدية للمشروع تبلغ  حوالي /5ر7/ مليار ليرة ومدة  التنفيذ /350/ يوما ً تقويميا ً ،كما أوضح العلي أن طول المسار للمشروع يبلغ /2ر14/ كم وتتضمن الأعمال الصناعية للمشروع /33/ عملا ً صناعيا ً وعقدتين طرقيتين و/25/ عبارة صندوقية و/5/ معابر طرقية مشيرا ً إلى أن قيمة الأعمال المنجزة حتى الآن بلغت /4ر3/مليار ليرة بنسبة إنجاز 45 % .

 العروبة – لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار