لجنة السلامة المرورية :تشديد العقوبات علــى الدراجــات الكهربائيــة المخالفــة

طالب أعضاء لجنة السلامة المرورية في المحافظة بتشديد العقوبات على الدراجات الكهربائية المخالفة كون الإجراءات السابقة لم تحد من تزايد المخالفات المرتكبة .
و أقرت اللجنة ضرورة التشدد في قمع المخالفات داخل نفق الجامعة التي تعيق حركة الطلبة يومياً وتجبرهم على المخالفة والمرور وسط الشارع مع ما يمثله ذلك من خطر على حياتهم ويتسبب بعرقلة للمرور .
وكانت اللجنة عقدت اجتماعها السابع لهذا العام في مبنى الأمانة العامة للمحافظة بحضور ممثلين من مختلف الإدارات والمؤسسات التي لها علاقة بالشأن المروري ويهدف عمل اللجنة بشكل أساسي لتقديم اقتراحات للجهات الإدارية للتخفيف من الحوادث المرورية ونشر الوعي المروري وفي هذا الإطار رأت اللجنة ضرورة أن تتضمن المناهج الدراسية في المراحل ما قبل الجامعية حصصاً درسية ملزمة حول السلامة المرورية ووجهت لإقامة ندوات توعية في المدارس والإشارة إلى المشاكل المرورية في الخطب الدينية و إلى أهمية التدقيق في منح إجازات السوق بحيث يكون المتقدم إلى مدارس تدريب القيادة مؤهلاً نفسياً وجسدياً .
وفي مجال الحد من حوادث الدراجات الكهربائية المنتشرة بكثرة اقترحت اللجنة ضرورة التشدد بقمع المخالفات بحيث يتم حجز الدراجة المخالفة لإشارة المرور أو عكس السير لمدة شهر إضافة إلى دفع الغرامة المترتبة وأن يتم سحب رخصة الاستخدام في حال تكرار المخالفة .

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان