حمص تحتضن مهرجان التسوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

بهدف دعم وترويج المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخلق فرص للبيع المباشر لها, افتتحت مساء أمس الأول هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مهرجان التسوق الأول لها في محافظة حمص, وذلك بمشاركة 60 من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات
في صالة غزوان أبو زيد الرياضية .
وذكر إيهاب سمندر مدير هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن المهرجان ضم أكثر من 60 مشروعاً من جميع المحافظات السورية ولمختلف النشاطات الاقتصادية والصناعية والحرفية والإنتاجية، وأن كل مشارك قدم أفضل ما لديه وبالحد الأدنى من الأسعار، وأضاف: هذا المهرجان ينشط الحركة الاقتصادية ويعتبر فرصة لأصحاب المشروعات للتعريف بمنتجاتهم والحصول على وكلاء لهم في المحافظات وفرصة حقيقية أيضاً لذوي الدخل المحدود و للأسر للتسوق بأسعار منافسة وبجودة عالية وهذا اللقاء بين المستهلك والمنتج له آثار إيجابية جداً كون المهرجان سيوفر سلعاً بأسعار مناسبة جداً،وبين أن المهرجان أقيم في مدينة حمص لموقعها الجغرافي الذي يتوسط البلاد وتعتبر قريبة من كافة المحافظات السورية منوها أن المهرجان يساهم في تحريك السوق المحلية في المحافظة بما ينعكس إيجابيا على النشاط الاقتصادي للمدينة وتشجيع الاستثمار وعودة دوران عجلة الإنتاج , مبيناً أن الهيئة وفرت كافة مستلزمات المشاركة بشكل مجاني.
وأكد المشاركون أنهم بتواصلهم المباشر مع المستهلكين لمعرفة أي سلبية للمنتج لتحسينه والوصول إلى أجود وأفضل الأنواع وهو دعم للاقتصاد الوطني.
وتضمنت أجنحة المعرض منتجات متنوعة عبرت عن عراقة وتراث وطابع كل محافظة وتنوعت بين الغذائية بأنواعها من سكاكر وراحة وشوكولا سائلة والدهن والصابون بأنواعه والألبسة الجاهزة والمناديل الورقية والبسكويت والسمون والزيوت والأحذية والتحف والرسم على الزجاج والزخرفة والمنظفات بأنواعها ،ويفتح المهرجان أبوابه يومياً من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة التاسعة مساءً ولغاية 13/12/2018 .
العروبة – سعد الله العلي – تصوير: الشامي

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان