65 % نسبة تنفيذ التفريعة السككية للمدينة الصناعية في حسياء

بدأت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بإعادة تأهيل وصيانة الخطوط الحديدية ولا سيما التي تعرضت للضرر والتخريب جراء الإرهاب والتي تشكل ضرورة اقتصادية وخدمية نظرا لأهمية هذا المرفق الحيوي ودوره في تيسير شحن البضائع إلى المرافىء الجافة ونقل المسافرين بأمان بين المناطق والمدن.
وأوضح الدكتور المهندس نجيب الفارس مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن أهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية هي تفريعة سككية لصوامع شنشار بحمص من أجل نقل الحبوب من المرافئ السورية إلى شنشار وصيانة الخط الحديدي من المرافئ السورية باتجاه مناجم الفوسفات مرورا بحمص لنقل الفوسفات وتصديره عبر المرافئ ونقل البضائع للقطاعين العام والخاص من المرافئ باتجاه محطة شنشار بحمص, لافتا أن المؤسسة تقوم حاليا بإنجاز مشروع غاية في الأهمية وهو نقل احضارات الحصى من مقالع حسياء ذات الجودة العالية إلى باقي المحافظات للمساهمة في إعادة الإعمار وتأمين المواد الأولية اللازمة لذلك موضحا أن المشروع عبارة عن محطة تحميل في مقالع حسياء وتفريعة سككية من مقالع حسياء باتجاه بحيرة قطينة بطول 18 كم وهذه التفريعة ستؤمن نقل الإحضارات الحصوية إلى أغلب المحافظات ومن المتوقع الانتهاء منها منتصف العام القادم.
وأضاف :يتم تنفيذ مشاريع إستراتيجية أهمها ربط المرافئ السورية بالمرافئ الجافة ومنها مرفأ المدينة الصناعية في حسياء .
و نسبة التنفيذ في التفريعة السككية للمدينة الصناعية بحسياء وصلت إلى 65 بالمئة.

العروبة –الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان