8 أطنان كستناء إنتاج الموسم الحالي

قال المهندس أحمد رحال مدير موقع ضهر القصير الحراجي إن كمية إنتاج الكستناء قليلة هذا الموسم مقارنة بالمواسم السابقة وهذا يعود للظروف الجوية التي شهدتها المنطقة في موسم الشتاء الماضي الذي رافقته أجواء دافئة وهي ‏لا تناسب شجرة الكستناء التي يبلغ ارتفاعها نحو 40 متراً وتحتاج إلى درجة حرارة منخفضة و‏برودة عالية تؤثر بشكل مباشر بنوعية الثمرة وجودتها ,لافتا أنه تم جني 8  أطنان من ثمار الكستناء هذا الموسم الذي بدأ قبل نحو شهرين, منوها أن كميات الإنتاج يتم نقلها إلى المركز وبيعها من خلال مزاد علني مباشر ‏للتجار بسعر 350 ليرة للكيلو غرام الواحد.
الجدير ذكره أنه تمت زراعة غراس الكستناء في الموقع منذ نحو 40 عاماً وكان عبارة عن ‏غابة حراجية هدفها الأساسي حماية التربة من الانجراف وتحسين الغطاء الحراجي في مثل ‏هذه المواقع وتمت زراعتها بأعداد متنوعة من الأشجار الحراجية إلا أنه بعد مرور سنوات ‏وبدء أشجار الكستناء بالإنتاج وازدياد الطلب عليها في الأسواق أخذ الموقع صفة اقتصادية لما ‏ينتجه من ثمار تعد من أفضل وأجود الأنواع في المنطقة رغم صغر حجمها‏.

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان