الاكتتاب على 250 طن بطاطا صنف (سبونتا)

قال المهندس أحمد يوسف أحمد مدير فرع إكثار البذار :إن عمليات الاكتتاب على البطاطا من صنف (سبونتا) مستمرة حيث بلغت الكميات المكتتب عليها حتى الخامس من الشهر الحالي (250 ) طنا.
وأشار إلى أنه تتوافر لدى المؤسسة كميات كبيرة من نوعي الفطر المحاري والأبيض بسعر 1800 ليرة لليتر الواحد.
وأوضح أن الفرع واصل غربلة وتوزيع البذار المغربل والمعقم منذ بدء الموسم الحالي بدون توقف وسلم الكميات حسب تواريخ اكتتاب المزارعين عليها متجاوزا الضغط الكبير في الطلبات عليه حيث وزعت المصارف الزراعية في مناطق تلكلخ والقصير والمخرم الكميات على المزارعين في هذه المناطق والقرى المحيطة بها وفق المواعيد المحددة.
الجدير ذكره أن الأمطار الجيدة التي شهدتها محافظة حمص منذ بداية الموسم الحالي وتحرير كامل أراضيها من الإرهاب ساهمت في تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير ما يبشر بموسم زراعي جيد.

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان