إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح المغارة الميلادية في «ربلة»

وسط أجواء الفرح بقرب حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة أضاءت كنيسة القديس مارالياس المارونية في بلدة ربلة شجرة الميلاد وافتتحت المغارة الميلادية ضمن فعالية “سوا منضويا” بحضور حشد كبير من الأهالي وأطفالهم.
وعلى وقع أجراس الكنيسة وتراقص أضواء الزينة رسمت في سماء البلدة لوحة للفرح والسلام امتزجت بضحكات الأطفال الذين حضروا برفقة الأهل للتبرك بشجرة المحبة والسلام وزيارة المغارة عند ساحة الكنيسة.
واعتبر الأب بسام نعمة راعي كنيسة مارالياس المارونية في ربلة أن العيد هو بإحلال السلام والأمان وأن يبدأ الإنسان من ذاته القيم والأخلاق لتسود العالم فكل إنسان يستحق الخدمة والمحبة داعيا أن يصل نور شجرة الحياة والسلام التي تضاء سنويا كتذكار بسيط إلى العالم مقدما التبريكات بقرب حلول عيد الميلاد المجيد ميلاد رسول المحبة والسلام.
وأشار جرجي المعاز من الفريق الأهلي المنفذ للشجرة والمصمم لها إلى أنها جاءت على شكل هرم بطول 18 مترا وتم إدخال الإضاءة إليها بالتناوب كما تم تجهيز مغارة الميلاد من أبسط المواد واستغرق العمل لإنجازها نحو شهر.
ودعت جوهرة الحكيم رئيسة مكتب الشهداء والجرحى في بلدة ربلة بالرحمة للشهداء والشفاء للجرحى وأن تشفى سورية من جراحها ويسود الأمن والسلام ربوعها كافة مشيرة إلى أن الشجرة كانت وستبقى رمز السلام والخير الدائم.
بدورها كريستين سلوم من أهالي ربلة دعت أن يحل الفرح ويسود الأمن والأمان ربوع سورية وينعم الأطفال بالحياة.
من جهتهم أعرب عدد من الأهالي عن فرحتهم الكبيرة بقرب قدوم عيدي الميلاد ورأس السنة وقد أعلنت سورية النصر الكبير على الإرهاب وحل الأمان والاستقرار.

 العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان