الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريفي حماة وإدلب ويوقع قتلى ومصابين في صفوفهم

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولات تسلل مجموعات إرهابية من محاور قرى وبلدات بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي الشرقي باتجاه نقاط عسكرية وقرى وبلدات أمنة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش واصلت ردها على خروقات المجموعات الإرهابية للمنطقة منزوعة السلاح في إدلب ونفذت رمايات بمدافع الهاون والأسلحة الرشاشة ضد مجموعات إرهابية من تنظيم “الحزب التركستاني” الإرهابي انطلقت من بلدة الزيارة ومحيطها في أقصى شمال سهل الغاب على بعد نحو “95” كم عن مدينة حماة كانت تحاول التسلل للاعتداء على نقاط عسكرية وقرى وبلدات أمنة.

وبين المراسل أن الرمايات أدت إلى ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد ونقاط محصنة لهم في حين لاذ الباقون بالفرار إلى المواقع التي انطلقوا منها في البلدة وبساتين الزيتون المحيطة بها.

وفي ريف إدلب الجنوبي الشرقي أشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش نفذت رمايات بالأسلحة الرشاشة ضد محاور تحرك ونقاط تحصن مجموعات إرهابية في الخوين وسكيك وزرزور والفرجه وسحال وجرجناز ومحيطها وأوقعت في صفوفها خسائر بالأفراد وذلك ردا على اعتدائها على نقاط عسكرية تحمي القرى الأمنة في المنطقة.

ولفت المراسل في وقت لاحق مساء أمس إلى أن “وحدات الجيش نفذت عمليات دقيقة على أوكار وتحركات إرهابيي “الحزب التركستاني” في بلدة الناجية بريف إدلب الغربي ما أسفر عن إيقاع خسائر في صفوفها”.

وأحبطت وحدات الجيش أمس الأول محاولات تسلل واعتداء مجموعات إرهابية انطلقت من محاور قرى حصرايا وأبو رعيدة ومحيطهما ولطمين ومدينة مورك ومن الجهة الجنوبية الشرقية بلدة اللطامنة للاعتداء على نقاط عسكرية وكبدتها خسائر في الأفراد والعتاد.

وتواصل المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيمات “جبهة النصرة” و”الحزب التركستاني” و”كتائب العزة” وغيرها خرق اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه والقرى الأمنة في المنطقة في حين تتصدى وحدات الجيش لها وتوقع في صفوف الإرهابيين قتلى ومصابين.

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..