إخماد 283 حريقاً زراعياً وحراجياً

أوضح المهندس محمد نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص أنه بهدف حماية الغابات من الحرائق تم تشكيل 8 فرق إطفاء في المحافظة وهي فرق إطفاء مركز حماية الغابات و مركز الناصرة  و طريق طرطوس و طريق الفوسفات و كفرنان و المخرم والحاوي و فرقة الإطفاء المركزية في مديرية الزراعة ..
وبين أن عدد الحرائق التي تم إخمادها في العام 2017 بلغ (286) حريقاً منها 202 حريق زراعي و 84 حريقاً حراجياً ..أما في العام 2018 وصل عدد الحرائق إلى 283 حريقاً منها 212  حريقاً زراعياً  و 71 حريقاً حراجياً..
و أضاف :تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتخفيف من المخالفات منها تكثيف الدوريات المستمرة من قبل عناصر الضابطة الحراجية  لقمع ظاهرة التعدي على الثروة الحراجية و تنظيم الضبوط بحق المخالفين والتنسيق الدائم ما بين عناصر الضابطة الحراجية  و الجهات المختصة  لقمع المخالفات,  وتفعيل عمل المخافر الحراجية و إجراء مناوبات ليلية ومصادرة الآليات و تقديم الأشخاص  المتعدين للقضاء المختص ..
كما تم تفعيل رقم الهاتف 188 المجاني للإبلاغ عن الحرائق والمخالفات من قبل المواطنين إضافة  لإلقاء المحاضرات والندوات بشكل مستمر في المدارس و الوحدات الإرشادية عن أهمية الحفاظ على  الشجرة ومنع التعدي عليها والإبلاغ عن المخالفات .

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار