أعضاء مجلس المدينة : تشديد الرقابة الصحية و تحسين الواقع الخدمي

ناقش أعضاء مجلس مدينة حمص في جلستهم الأولى من الدورة العادية الأولى لهذا العام تقارير لجان المخططات التنظيمية و التخطيط والبرامج والشؤون المالية والشؤون الاقتصادية والإنشاء والتعمير والشؤون الثقافية والاجتماعية و العرائض والشكاوى.
و تضمن تقرير لجنة الشكاوى والعرائض العديد من شكاوى المواطنين وفي مقدمتها عدم توزيع المازوت وسوء توزيع الغاز وطالبوا بالحد من إشغالات الأرصفة و زيادة عدد الصرافات في المدينة و ترميم وتزفيت الشوارع في أحياء وادي الذهب و ضاحية المهاجرين وإعادة توزيع باصات النقل الداخلي حسب الكثافة السكانية والضغط على الخطوط و تنظيم السير في شارع الخضري و ضبط الإشغالات فيه وتأمين الإنارة في عدد من شوارع المدينة.
وتضمن تقرير لجنة المخططات التنظيمية مناقشة عدد من المعاملات التي تقترح الموافقة على دمج عدة عقارات لتشكل كتلة تنظيمية واستبدال الهدم بالغرامة المالية لمخالفات البناء وتحديد قيمة الغرامة لمخالفة البناء.
وفي تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية اقترح الأعضاء رفع قيمة الغرامات المالية الواردة بالقرارات بسبب ضعف القوة الشرائية لليرة وعدم مبالاة المخالفين وتحديد ساعات العمل لمحلات ألعاب الكمبيوتر من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء و إغلاق المحل في حال تكرار المخالفة، وتشديد الرقابة الصحية على محال المواد الغذائية والمطاعم فيما يخص المعدات و الأدوات المستعملة في العمل و مصادرة المواد المخالفة و الإغلاق و سحب الترخيص في حال المخالفة للمرة الثانية .
وتمت مناقشة موضوع الذبائح التي ترد إلى مدينة حمص و نقلها ضمن الشروط الصحية المناسبة بعد إجراء الفحوص اللازمة لها للتأكد من خلوها من الأمراض قبل وبعد الذبح.

العروبة – لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار