فيضان مياه نبع الفوار في وادي النضارة لوحة فنية

شكل فيضان وفوران مياه نبع الفوار في منطقة وادي النضارة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا لوحة فنية زادت المنطقة جمالا.
وشهدت قرية الزويتينة بريف حمص الغربي التي يقع فيها النبع توافد الزائرين إليها من مختلف الأماكن لمشاهدته ، وبين أنور السنكري رئيس البلدية أن النبع يعد معلما سياحيا وأحد أهم الأماكن السياحية في المحافظة ويتميز بطريقة فوران مياهه إضافة إلى وقوعه في منطقة حراجية كثيفة وقربه من دير مارجرجس الأثري ما يجعله من المواقع السياحية المهمة التي يقصدها السياح من كل المناطق.
ويضيف السنكري إن نبع الفوار عبارة عن هوة داخل مجموعة من الصخور الكلسية في باطن الأرض وتتفجر المياه من الجهة الشمالية للهوة لتدخل من جديد في عمق الأرض من جهة الجنوب وبعد فترة زمنية تتفجر المياه من الجهة التي دخلت منها وبكميات كبيرة على شكل فوران ولذلك سمي النبع بالفوار ثم تجري المياه في واد يسمى نهر العطشان مبينا انه لا وقت محددا ولا مدة زمنية محددة لفورانه فمن الممكن أن يفور ثلاث مرات في اليوم ومن الممكن مرة واحدة في الأسبوع.
ويشير السنكري إلى أن مياه النبع تروي الأراضي بالإضافة إلى إقامة المقاهي والمطاعم بالقرب منه بهدف التمتع بجماله وخصوصا أثناء فورانه موضحا أن عدة دراسات أجريت حول هذه الظاهرة لكنها لم تعط تفسيرا ثابتا ودقيقا لها.

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار