إعادة افتتاح المجمع القضائي بالرستن ومحكمة الصلح بتلبيسة

بعد سنوات من التوقف وفي إطار خطة وزارة العدل لإعادة تفعيل المحاكم المتوقفة في المناطق المحررة من رجس الإرهاب تم إعادة افتتاح المجمع القضائي بمدينة الرستن ومحكمة الصلح بتلبيسة بحضور فعاليات رسمية وشعبية.
و أشار المحامي العام بحمص خالد عز الدين أنه في إطار خطة وزارة العدل تم إعادة افتتاح المجمع القضائي بالرستن ومحكمة صلح تلبيسة حيث سيساهمان بتخفيف الأعباء على المواطنين، مبينا أنهما سيخدمان أكثر من 200 ألف مواطن وأكثر من 15 بلدة وقرية بريف حمص الشمالي وأن الجهود مستمرة لعودة كل المحاكم المتوقفة ..
وعن الخدمات القضائية المقدمة بالمجمع القضائي بالرستن أكد القاضي أسامة ملحم أن المجمع القضائي يضم نيابة عامة ومحكمة بداية مدنية ومحكمة صلح ومحكمة جزاء وكل كوادر المجمع جاهزون لتخديم المواطنين .
وأوضح المهندس حسن طيباني رئيس مجلس مدينة الرستن أن عودة المجمع القضائي للرستن هو مؤشر هام على استكمال عودة كل مظاهر الحياة الطبيعية بالمدينة .
وبالنسبة لواقع العمل بمحكمة الصلح بتلبيسة أشار القاضي كنان عروق رئيس المحكمة أن المحكمة تقدم كافة الخدمات القضائية وستسساهم بتسريع إنجازها وتخفيف الأعباء على المواطنين مع ضرورة تأمين الأتمتة المستمرة بدائرة الأحوال المدنية بتلبيسة لتخفيف الأعباء على المواطن

العروبة – الأخبار
تصوير: الشامي

المزيد...
آخر الأخبار