مناقشة تكامل نظم جودة الصناعات الدوائية

أقام صناع الجودة العرب بالتعاون مع فرع نقابة الصيادلة بحمص ورشة عمل حول تكامل جودة الصناعات الدوائية وفق pas99 لضمان التكامل والفاعلية في تطبيق المعايير الدولية وبمشاركة مختلف المهتمين والعاملين بالقطاع الدوائي وذلك في قاعة المحاضرات بمبنى النقابة.
وتضمنت ورشة العمل عدة محاضرات حول أهمية الجودة لتعزيز الحفاظ على سوية جيدة للمنتج الدوائي وللمعمل .
وأكدت ريما بيازيد مستشار صناع الجودة العرب أن الورشة تعتبر الأولى من نوعها بسورية وتهدف لتعزيز ثقافة الجودة خاصة عند المعامل الدوائية والتي تنعكس إيجابيا بمختلف المجالات سواء من ناحية جودة المنتج وحتى من الناحية الاقتصادية.
وأشار الدكتور عبد الغفار سكاف نقيب صيادلة حمص أن تحقيق الجودة والتميز ينعكس إيجابيا على الصناعة الدوائية وبالتالي على المريض فكل منتج جيد سيحقق الفائدة الطبية منه, وأضاف أن الورشة يشارك فيها أكثر من 100 صيدلاني مع وجود لبعض أصحاب معامل الأدوية وأن فرع النقابة يعمل بشكل مستمر لتطوير الصناعات الدوائية وتجاوز كل مشاكلها لافتا أن تعزيز ثقافة الجودة من العوامل الهامة بتطوير الصناعة الدوائية .
وعن أهمية هذه الورشة أوضح المهندس عزت طيارة منسق عمليات صناع الجودة بحمص أن تميز الورشة لكونها توجهت نحو قطاع محدد هو القطاع الدوائي وتم فيها طرح المشاكل وإيجاد الحلول وفق المواصفات العالمية , وأضاف المهندس طيارة أن الورشة تهدف أيضا لتعزيز نشر ثقافة الجودة بالمعامل الدوائية والتأكيد أنها تساهم أيضا بتحقيق الربح المادي المطلوب مع الوصول لمنتج دوائي مميز.
وقدمت رؤى عثمان من فريق صناع الجودة بحمص محاضرة عن الانتقال من الأداء إلى جودة الأداء وفق منهجيات محددة لعمل صناع الجودة وأشارت أن نظامpas99 الذي سيتم التركيز عليه بالورشة هو نظام له اثار إيجابية بمختلف النواحي الإنتاجية والاقتصادية .
وأوضح الدكتور وليد خدام عميد كلية الصيدلة بجامعة البعث أن الجودة عنصر رئيسي بنجاح أي مشروع وأي منتج وأن الصناعات الدوائية يجب أن تتسم بالجودة لتحقيق الاستمرارية والفائدة وأضاف أن كلية الصيدلة تعمل على تعزيز مفهوم الجودة بالصناعة الدوائية من خلال تعزيز الفكرة لطلابها.
بقي أن نشير أن صناع الجودة العرب هي مؤسسة متخصصة في تقديم الحلول الإدارية للشركات والمؤسسات الطامحة لتحسين أدائها مع المساهمة في الارتقاء نحو أفضل مستويات الاحتراف وتأمين الحلول للمؤسسات للتميز بالإدارة وتتعاون صناع الجودة مع العديد من الخبرات العالمية والمنظمات الدولية وتم اعتماد صناع الجودة من قبل العديد من الجهات الرسمية في سورية وعدد من الدول العربية

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار