عمال الصحة: زيادة عدد سيارات الإسعاف وترميم المشفى الوطني

زيادة عدد سيارات الاسعاف في مديرية الصحة والاسراع بترميم المشفى الوطني القديم وتأمين وسائط نقل للعاملين والمحروقات وزيادة مخصصاتها وإجراء مسابقة لتعيين عدد من الفنيين بكافة الاختصاصات إضافة إلى مقترحات أخرى طرحها عمال الصحة في مؤتمرهم السنوي العادي الذي عقد صباح أمس تحت شعار : «سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل ونحن لن نبخل عليها بشيء كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم » في قاعة صحارى .
كما تمحورت عدد من المداخلات حول ضرورة تخصيص حصة دوائية ومستلزمات طبية تكفي لخدمة الجرحى عوضاً عن مساعدات الجمعيات الخيرية وتوفير المحروقات لسيارات الاسعاف إضافة الى تطبيق نظام الحوافز ومنح وجبات غذائية عينية ومنح تعويض بدل نقدي عن أيام الدوام في العطل والأعياد الرسمية وتفعيل قانون الأعمال الشاقة والخطرة وتوزيع القوة العاملة في مديرية الصحة وفق الحاجة . كما تركزت عدد من المداخلات حول ضرورة فتح سقف الأمومة للمرأة العاملة وتشميل العاملين في القطاع الخاص بالضمان الصحي وتوفير الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة والعمل على تأمين مختلف المستلزمات الخدمية في بعض المشافي التي كانت سابقاً مراكز عيادات شاملة ورفع نسبة خدمة التأمين الصحي للعامل في القطاع الصحي ومقترحات وتوصيات أخرى من شأنها تحسين الأداء وتطوير العمل وخدمة المواطن والعاملين في القطاع الصحي العام والخاص معاً .
اعتماد الموضوعية في الطرح والعمل في ضوء الإمكانات المتاحة والتي أصبحت قليلة جراء الحرب الشرسة كان العنوان العريض لمجمل الردود على المداخلات المطروحة المتعلقة بتأمين اللباس العمالي والحوافز والنقل للعاملين والوجبات الغذائية إضافة إلى تأمين مستلزمات الفرش التكنولوجي الفندقي في بعض المراكز الصحية والمشافي المحدثة لعدم وجود اعتمادات مادية مخصصة لذلك .
وفيما يخص تأمين كوادر طبية اختصاصية في بعض المراكز سيتم تأمينها بعد تأمين المستلزمات الطبية الخدمية خاصة الأجهزة كالإيكو والأشعة في الوقت الذي تمت الإشارة فيه إلى أهمية المحافظة على كافة الأجهزة الطبية وعدم إهمالها والعمل على الحد من الهدر خاصة فيما يتعلق بأفلام الأشعة وسيتم اعتماد آلية جديدة لذلك . إضافة إلى اعتماد سياسة التقنين في الكهرباء عند عدم الحاجة لها .
وفيما يخص منح تعويض طبيعة العمل أشارت الردود إلى أنه يتم منحها لمن يستحق وفق طبيعة العمل … كما يتم إعادة توزيع الكوادر التمريضية في المراكز وفقاً للحاجة الفعلية وحسب الملاكات والأقدمية . كذلك الإجازات سيتم توزيعها وفق الأشهر ومنح السلفة للعاملين مرتبطة ببنود خاصة لا يمكن تجاوزها .
و تناولت الردود عدم وجود كوادر فنية اختصاصية بالأطراف الصناعية مع الإشارة إلى أنه لاحقاً سيتم إحداث مركزخاص بها . وفيما يتعلق بترميم بعض المراكز الصحية في الريف لم يتم رصد اعتمادات مالية لتجهيزها بعد … وسيتم متابعة العديد من الطروحات مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها .
كما تمت الإجابة على العديد من التساؤلات التنظيمية والنقابية والخدمية المطروحة . حضر المؤتمر مختلف الفعاليات السياسية والنقابية والإدارية والعمالية ذات العلاقة .

العروبة – نبيلة ابراهيم

 

المزيد...
آخر الأخبار