54 %  نسبة النجاح في الثانوية الزراعية والبيطرية بحمص .. أحمد درويش الأول في المحافظة والثالث على مستوى القطر ..

أصدرت اليوم وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي نتائج امتحانات شهادة الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية .

وذكر مدير الثانوية الزراعية والبيطرية بحمص المهندس حسام الدين المهيني أن نسبة النجاح في حمص بلغت 54% منوها أن نسبة النجاح في البيطرة بلغت 71% وفي الزراعة 37 % ويعود تدني نسبة النجاح في الزراعة لعدم تقدم 6 طلاب للامتحان مما أثر سلبا على نسبة النجاح .

وأوضح أن عدد الناجحين بلغ 20 طالبا منهم 13 طالبا اختصاص بيطرة و7 طلاب زراعة  مشيرا أن الطالب الأول على مستوى المحافظة اختصاص بيطرة أحمد درويش وحصل على الترتيب الثالث على مستوى القطر ومعدل نجاحه 94 % ويحق له التسجيل المباشر في كلية الطب البيطري .

والأول في الزراعة على مستوى المحافظة قصي إسماعيل ويحق له التسجيل المباشر في كلية الهندسة الزراعية .

يشار أن العدد الإجمالي لطلاب الثانوية  المهنية الزراعية والبيطرية هذا العام بلغ 46 طالبا وطالبة , 18 بيطرة و28 زراعة .

نبارك للطلاب الناجحين ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح .

العروبة – محمود الشاعر

 

المزيد...
آخر الأخبار
الجيش يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط...