273 ألف زائر لمعرض دمشق الدولي في يومه الخامس وتوقيع عدد من الاتفاقيات للتعاون والتصدير

قفز عدد زوار معرض دمشق الدولي في يومه الخامس إلى 273 ألف زائر في وقت استمرت فيه فعاليات الدورة الـ 60 متضمنة أنشطة وفعاليات اقتصادية واجتماعية وثقافية متنوعة.

ووقعت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بهدف تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين والمشاركة في المعارض التجارية الدولية التي يقيمها كل من الطرفين.

كما وقع اتحاد المصدرين السوري عدة اتفاقيات مع شركات عراقية وكويتية وروسية لتصدير عدد من المنتجات الزراعية “خضار وفواكه” إلى أسواق الدول المذكورة وذلك ضمن جناح المنتجات السورية المعدة للتصدير.

وزار المعرض اليوم عدد كبير من الوزراء والوفود الرسمية والحزبية ورجال الأعمال.

وعادت القطارات المنطلقة بين محطة القدم ومحطة معرض دمشق الدولي إلى عملها بنقل زوار المعرض في يومه الخامس بعد توقفها يوم أمس بسبب خلل فني بسيط في جزء من السكة الحديدية.

واستمرت فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته التاسعة عشرة لليوم الثالث بمشاركة 700 مخترع ومبدع في حين استكمل المعرض الدولي الخامس لخدمات الشركات ورجال الأعمال سيرفكس 2018 فعالياته لليوم الثاني بحضور مميز لعدد من الاقتصاديين ورجال الأعمال.

وتميز مسرح الطفل بعرض لمسرحية /علي بابا ومرمر/ وحفل راقص بعنوان /حبئ/.

وبحضور لافت أحيا الفنان بهاء اليوسف المسرح الفني بمجموعة من أغانيه المتنوعة بعد تقديم لوحات فنية على المسرح لفرقة الرقص الشركسي.

وسيحيي فعاليات حفل سحب اليانصيب الخاص بانطلاق دورة الـ 60 للمعرض يوم غد كل من الفنانين زين شاكر وثائر ابراهيم وايناس لطوف تلي ذلك حفلة للفنان اللبناني زياد برجي.

المزيد...
آخر الأخبار