فرع الجمعية المعلوماتية ثانياً في المسابقة السنوية الخامسة للروبوت

تمكن فريق (السومو) من فرق الجمعية السورية للمعلوماتية بحمص من الحصول على المرتبة الثانية ضمن منافسة شديدة بين 67 فريقاً من مختلف المحافظات السورية ،حيث توزعت الفرق المشاركة على ثلاثة اختصاصات أو مجموعات ( السومو و تتبع الخط و المشاريع الجامعية المفتوحة) و ذلك ضمن المسابقة السنوية الخامسة للروبوت ARC5 و التي تنظمها هيئة التميز و الإبداع على المستوى الوطني.
و ذكر مدير فرع الجمعية المعلوماتية بحمص المهندس حسان النجار أن اللجنة الإدارية لفرع الجمعية شاركت بثلاثة فرق في الاختصاصات الثلاثة للمسابقة بمعدل فريق لكل اختصاص..
و حقق فريق (السومو) المركز الثاني على مستوى القطر و تأهل لنهائي العرب في بيروت والمزمع إقامته في نيسان المقبل , مشيراً إلى أن عدد أعضاء الفريق كان ثلاثة تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاماً .
كما حقق فريق (المشاريع الجامعية المفتوحة) المركز الخامس من بين عشرة فرق متنافسة في هذا الاختصاص , و نوه النجار إلى أن عدد أعضاء هذا الفريق كانوا أربعة طلاب جامعيين من كليات المعلوماتية و الميكاترونيك و معهد تقنيات الحاسوب ..
في حين أوقف الحظ العاثر و تعطل موتور الروبوت للفريق الثالث باختصاص (تتبع الخط) حيث كان الفريق حاصلاً على المرتبة الأولى في الجولة الأولى و المرتبة الثانية في الجولة الثانية, و لكن في منتصف الجولة الثالثة تعطل الموتور و لم يتمكن الفريق من متابعة المسابقة ,وأكد النجار بأن هذا الفريق المكون من ثلاثة أطفال متميزين تتراوح أعمارهم بين9-11 عاماً كان من المتوقع أن يحصل على مرتبة متقدمة في المسابقة ..
وأضاف : إن الجمعية المعلوماتية تفتتح كل ثلاثة أشهر نادياً للروبوت مع مجموعة دورات بعدة مستويات لنشر ثقافة الروبوتيك و تدريب عدد من المتميزين الذين يتم اكتشافهم خلال هذه الدورات لتدريبهم و ضمهم ضمن فرق تشارك باسم الجمعية في المسابقات الوطنية و الدولية..

العروبة –هنادي سلامة

المزيد...
آخر الأخبار