خدمات عدة يقدمها مركز خدمة المواطن بالجامعة للطلاب والعاملين

ذكر الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن افتتاح مركز خدمة المواطن في جامعة البعث هو سلسلة من الخطوات والإجراءات التي تتخذها الجامعة لتطوير عملها لافتا إلى أن افتتاح المركز سيحقق السرعة في الإنجاز واختصار الوقت لتقديم كل الخدمات للطلاب والعاملين كما سيخدم كل المنطقة المحيطة بالجامعة.
وأشار الخطيب إلى أن المركز افتتح منتصف الشهر الحالي في كلية الزراعة وبلغ عدد الخدمات التي قدمها حتى يوم الأربعاء الماضي نحو 500 خدمة لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مركز خدمة الطالب في كلية الآداب قريبا والذي سيكون مكملا لمركز خدمة المواطن لكونه سيوفر كل ما يلزم للطلبة من خدمات جامعية ومدنية تشمل كشفا للعلامات ومصدقات وتأجيل الخدمة الإلزامية وذلك عبر إدخال كل البيانات المتعلقة بطلبة الجامعة الكترونيا.
بدوره أوضح سهيل نبهان مدير المركز أن افتتاحه كان تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين جامعة البعث ومجلس المدينة العام الماضي مؤكدا أنه نقطة خدمية مهمة في رحاب الجامعة للطلبة والعاملين والمواطنين لكونه يقدم خدمات تشمل الجباية من كهرباء ومياه وهاتف وخدمات السجل المدني من قيد فردي وعائلي وبيان ولادة وخدمة السجل العدلي لا حكم عليه إضافة إلى الخدمات التي ستضاف لاحقا بالتنسيق مع المصرف التجاري والمؤسسات الخدمية الأخرى ليكون شاملا لجميع الخدمات.
عدد من المراجعين بينوا أن المركز وفر علينا الجهد والعناء في دفع فواتير الجباية من كهرباء ومياه وهاتف.
ويشكل افتتاح المركز خطوة إضافية نحو ربط الجامعة بالمجتمع وتأكيدا على دورها الفاعل فيه وتقديم الخدمات المختلفة للطلاب والعاملين فيها.
يضم المركز 12 نافذة خدمية بمساحة تبلغ 250 مترا مجهزة بنظام الدور الحديث والشاشات والحواسيب بكلفة تقديرية بلغت بحدود 20 مليون ليرة.

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار