مزاجية وسوء توزيع مياه في “النزهة والعاليات”..  5سرافيس لتخديم القريتين من أصل  20

للحد من المزاجية وسوء توزيع المياه في جميع أحياء قريتي النزهة والعاليات شكلت بلدية النزهة لجنة لمراقبة ومتابعة آلية التوزيع بما يضمن وصول المياه إلى كافة الأهالي.

وأفاد رئيس البلدية م.صبوح داوود أن السبب الرئيسي لانقطاع المياه”مؤخراً” سرقة الكبل الكهربائي الذي يصل الغاطسة بمحرك الديزل وقد تم استبداله, إضافة إلى قيام بعض الأهالي بري مزروعاتهم من مياه الشرب الأمر الذي يحرم الآخرين من المياه. وأشار إلى أن المياه الجوفية لبئر الحربية كافية إلا أن عدم توفر مادة المازوت والأعطال المتكررة لمحرك الديزل كانت سبباً في شح المياه, علما أن هذا البئر يغذي قريتي النزهة والعاليات بمعدل عشر ساعات لمدة يومين.

ونوه داوود أنه ومنذ خمس سنوات تم حفر بئر في قرية الديبة إلا انه لم يوضع بالاستثمار ومن المفروض أنه يغذي قرى المنطقة ومنها قريتي النزهة والعاليات ,و تم جر خط مياه منه إلى قريتي المنزول والرقامة منذ أكثر من عام.

وفيما يتعلق بمعاناة المواطنين بالتنقل من وإلى المدينة ذكر داوود أن معظم السرافيس المسجلة على خط نقل حمص -النزهة -العاليات والبالغ عددها 20 سرفيساً وجميع تلك السرافيس متعاقدة مع جهات خاصة ولا يعمل منها سوى خمسة سرافيس فقط وهذا سبب مشكلة حقيقية خاصة لطلاب الجامعة والموظفين ..

العروبة- نبيلة إبراهيم

المزيد...
آخر الأخبار