من بداية تموز المياه لم تصل إلى “التنونة “.. “المياه” : الحل بداية الأسبوع القادم

أمضى أهالي قرية التنونة التابعة لبلدية قزحل في ريف حمص الغربي  العيد في البحث عن مياه الشرب و هذا كان شغلهم الشاغل بحسب الشكوى الواردة إلى “العروبة” و يقول الأهالي إن معاناتهم ليست بجديدة و تكررت مرات عديدة خلال الأشهر السابقة بسبب نقص مخصصات محرك البئر من المازوت على حد قول المعنيين في “المياه” إلا أن المحرك تعطل منذ بداية الشهر الحالي و حتى تاريخه  و هم تحت رحمة أصحاب الصهاريج الذين باتوا بلا شفقة على حد تعبير الأهالي الذين أوضحوا بأن كلفة تعبئة خزان المياه سعة 1000 ليتر وصلت إلى 25 ألف ليرة و هذا يفوق بكثير قدرتهم و أشاروا إلى أن المحرك تكررت أعطاله في الأشهر الأخيرة ، و طالبوا بإيجاد حل جذري لمشكلة المياه في قريتهم .

رئيس وحدة المركز الأولى لمياه الشرب المهندس قيصر الخضر بين لـ “العروبة” أن محرك البئر الذي يروي القرية تعطل منذ بداية الشهر الحالي و كان هناك محاولات لإصلاحه بشكل سريع قبل العطلة إلا أنه احتاج لبعض القطع التي تأخرت بالوصول ، مشيراً إلى أنه تم تركيب محرك بديل كحل إسعافي ريثما يتم إصلاح المحرك الأساسي إلا أنه لم يعمل بالشكل المطلوب و هذا ما تسبب بمعاناة الأهالي خلال هذه الفترة .

و لفت الخضر إلى متابعة عملية إصلاح المحرك بشكل يومي و من المتوقع أن يتم تركيبه و وضعه بالخدمة يوم الأحد القادم كحد أقصى .

العروبة – يحيى مدلج

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق