فعاليات متنوعة في ثالث أيام  مهرجان القلعة والوادي

فعاليات متنوعة شهدها اليوم الثالث من مهرجان القلعة والوادي الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة حمص ,بدأت من ملعب الحواش بإطلاق بطولة كرة القدم لمواليد 2006 و2007 تستمر حتى 29 تموز الحالي بمشاركة 15 فريقاً تم تقسيمهم لمجموعتين كل واحدة منها تتألف من خمسة فرق,وكانت أولى المباريات بين فريقي عين العجوز و عناز وسط حضور شعبي وأهلي.

و أكد الكابتن مروان خوري أن البطولة خصصت للناشئين بهدف اكتشاف مواهبهم لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب الشابة, وسيتم في نهايتها تكريم الفرق الفائزة.

و شهدت بلدة مشتى عازار افتتاح معرض إنتاج وقطاف العسل بمشاركة حوالي 20 نحالاً.

و أشارت المهندسة إيمان علي مسؤولة القسم الفني باتحاد النحالين العرب فرع سورية أن هذه الفعالية تتضمن عرض منتجات النحل وآلية القطاف والإنتاج معا من قبل النحالين والاختصاصيين ولفتت إلى الصعوبات التي يواجهها النحال في مراحل الإنتاج و صعوبة تأمين المواد الأولية والوقود والتسويق.

وبينت الدكتورة محاسن سليمان رئيس دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص أن المديرية شاركت بخلية نحل إضافة للاطلاع على تجارب وخبرات النحالين بالمنطقة .

وأكد محافظ حمص المهندس بسام بارسيك في تصريح للصحفيين أهمية التنوع في الفعاليات والأماكن التي استضافت نشاطات المهرجان حيث تم تغيير مكان الافتتاح هذا العام مع الحرص على مشاركة جميع الوحدات الإدارية فيه مبيناً أن الوادي يتميز بجمال طبيعته ومواقعه الأثرية والسياحية إضافة إلى أجواء المحبة التي أضفت على المهرجان ألقاً خاصاً, مؤكدا أن المهرجان ينشط الحركة السياحية والتجارية ويشجع المغتربين لزيارة بلدهم والمساهمة في إعادة الإعمار

واختتمت فعاليات اليوم الثالث بحفلين فنيين لريمون معماري والياس مسوح اقيما في شارع المطاعم ببلدتي كفرا ومرمريتا وقدما باقة من الأغاني الوطنية و الشعبية الطربية , وشهدتا حضوراً جماهيرياً.

العروبة- نبيلة إبراهيم

المزيد...
آخر الأخبار