وضع المدرسين خلال فترة الامتحانات والتصحيح وعدم وجود عدادات في الجلسة الأولى لمجلس المحافظة

عقد مجلس محافظة حمص اليوم جلسته الأولى ضمن أعمال دورته  العادية الرابعة في قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي.

وقدم أعضاء المجلس مداخلات تمحورت  حول واقع الكهرباء و العدادات التي لا يتوفر منها في المحافظة سوى 13 عداداً فقط توزع وفق الأولوية كذلك تم طرح واقع المدرسين خلال فترة تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية وتقديم مقترح لحل الأزمة والصعوبات التي تسببها الامتحانات والتصحيح بالنسبة للمدرسين وتتكرر كل عام وضرورة مؤازرة المحافظة لهم وخاصة تأمين وسائل النقل اللازمة .

كذلك طرح موضوع نقص مادة المازوت في الكثير من البلديات والذي يؤثر على الخدمات ومنها نقل القمامة .

كما تمت مناقشة موازنة المحافظة وتحديد أماكن ومشاريع توزيع المبلغ المحدد حوالي مليار و100 مليون ليرة سورية  معظمها لمشاريع تعبيد وتزفيت والخاضعة لفروقات الأسعار  وتم اقتراح تشكيل لجنة  تتبع المشاريع وخاصة مشاريع الطرق الزراعية والخدمية وإعطاء الأولوية لها .

وناقش المجلس موضوع استثمار الحدائق كونها رئة المدينة وتحديد معايير دقيقة للاستثمار في هذا المجال .

كذلك تم طرح موضوع الدراجات المهربة وضرورة لحظها بالرغم من أنه تم تسوية وضع الكثير منها ومنحت بطاقة ” بلاكات حديدية” لتعبئة البنزين ولكن لم يستفد منها بالشكل الصحيح نتيجة التقصير في بعض الإجراءات إضافة إلى العديد من الخدمات المؤجلة في البلديات .

وطرح تساؤل حول إمكانية افتتاح المدينة الحرفية في دير بعلبة والزمن المحدد لها وكذلك تأمين العمل على مشروعات الطاقة البديلة المهمة وضرورة الدعم لهذا القطاع ومراقبة النوعيات الجيدة المستوردة وإعفائها من الضرائب والرسوم وضرورة رفع توصية بذلك .

وأجاب مديرو الدوائر والمؤسسات الرسمية على العديد من المداخلات والتساؤلات المقدمة .

وناقش المجلس تقارير وخطة عمل أعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات : المدن والبلدات والإحصاء والموازنة ونقل أملاك الدولة وشؤون ذوي الشهداء والجرحى والثقافة والآثار والصحة والبيئة والكهرباء والتربية والأبنية المدرسية والبلديات والاتصالات والثروة المعدنية .

العروبة – منار الناعمة

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان