أنشطة رياضية وتراثية و فنية في اليوم السادس لمهرجان القلعة والوادي..

بدأت فعاليات اليوم السادس من مهرجان القلعة والوادي بسباق ماراتون جري بمشاركة حوالي ١٥٠ لاعبا من أندية رياضية في محافظة حمص بلغت مسافة السباق ٣ كم بدءا من ساحة فندق ليون بالاس في قرية عين العجوز و انتهاء بملاعب جامعة الحواش, وذكرت البتول ناصر عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي أن اللافت حماس المتسابقين للمشاركة وروح المنافسة لديهم مشيرة انه بعد نهاية الماراتون سيشارك اللاعبون بلعبة شد الحبل و الوثب الطويل .

جورج ضومط عضو اللجنة التنفيذية قال :بهدف تنشيط الرياضة و مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين أقيم سباق جري شارك فيه عدة فئات من صغار وكبار ومجموعة من الأعمار الكبيرة ومن مختلف الأندية الرياضية في حمص.

وقال مروان خوري المشرف على ملاعب جامعة الحواش أنه شارك عدد كبير من طلاب الجامعة بعدة نشاطات منها الماراتون و كرة القدم و الوثب الطويل وسباق ١٠٠ متر إضافة إلى كرة الهدف للمكفوفين.

وأقيمت مساء أمس سهرة شعبية على درج (العطار)في قرية المشتاية وهو درج قديم يتجاوز عمره ١٠٠ عام وذكر المهندس حسان صليبي رئيس بلدية المشتاية أن القرية تمتلك مقومات سياحية كثيرة لذلك ترشحت كأفضل بلدة سياحية ويقام هذا النشاط سنويا بمشاركة شباب القرية الذين يقدمون أغان تراثية و شعبية وقدمت جوقة كاتدرائية السيدة العذراء أم الزنار بحمص بمرافقة فرقة موازييك الموسيقية,كما أقيمت أمسية غنائية على مدرج مدرسة مرمريتا الخاصة تضمنت مجموعة من الأغاني القديمة والشعبية وأشار اسكندر يشوع قائد جوقة كاتدرائية السيدة العذراء أن هذه المشاركة هي الأولى للجوقة ضمن فعاليات مهرجان القلعة حيث شارك ٣٥ عضوا من الجوقة بمجموعة من الأغاني المعروفة و منها أغنية باللغة الهندية .

واختتمت فعاليات اليوم السادس بسهرة ريفية تراثية في تنور قسطون بمرمريتا على أنغام البزق و إيقاع الطبل و تقديم المأكولات الريفية مثل القمح “سليقة”و عرانيس الذرة و خبز التنور.

العروبة _لانا قاسم

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس بشار الأسد يلتقي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود على هامش اجتماع الدورة العادية الـ... بمشاركة الرئيس الأسد.. انطلاق أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة بمشاركة الرئيس الأسد.. قمة المنامة العربية تنعقد وسط تحديات كبيرة تشهدها المنطقة العربية الرئيس الأسد يصل المنامة للمشاركة في أعمال القمة العربية بدورتها الثالثة والثلاثين