جامعة البعث تكرم باحثيها المتميزين

انطلاقاً من الاهتمام الكبير بالبحث العلمي، وتقديراً لجهود الباحثين , كرمت جامعة البعث اليوم عددا من باحثيها المتميزين ممن سجلوا براءات اختراع واستطاعوا النشر في مجلات وقواعد بيانات عالمية ساهمت في رفع تصنيف الجامعة عالمياً.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب بالتطورات البحثية التي حصدتها الجامعة، وسعي باحثيها للارتقاء بالإنتاج البحثي في المجالات المختلفة، ومواكبتهم للتطورات الحاصلة في العالم ،مؤكدا أن الإنتاج البحثي قد حقق تقدماً ملموساً على جميع الصعد وفي مختلف الاختصاصات، وما هو إلا نتيجةً للعمل الجاد لطلاب ودكاترة جامعة البعث وفي تخصصات مختلفة باللغتين العربية والإنجليزية والمنشورة في قواعد بحثية متعددة وفي مجلات سكوبس بالإضافة لتسجيل براءات اختراع في العديد من مجالات العلوم   .

وأضاف  : نحن بحاجة إلى قفزة نوعية نطور بها برامجنا في الكليات الإنسانية والعلمية لخلق حالة من الإبداع والتميز المستمر، وإشراك الطلبة في تلك الأبحاث العلمية مما يشكل دافعاً وحافزاً لهم للعمل ونشر أبحاثهم بأهم المجلات العالمية.

المكرمون هم: الدكتور إبراهيم تركماني والدكتورة علا مصطفى والدكتور محمد نبيل القصير والمهندس عمر الجباعي,الدكتور وليد خدام,الدكتورة هيفاء العلي والدكتور أمين سويد ,الدكتور قصي المنجد ,الباحثة الصيدلانية زهراء عبد الهادي علي ,الباحث الصيدلاني طارق أحمد , الباحثة فاطمة وحيد العاشق,الباحث كنان غسان الياس,الباحثة الصيدلانية لارا العباس ,الباحثة الصيدلانية مروة محمد حمدان .

العروبة – يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار
البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس بشار الأسد يلتقي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود على هامش اجتماع الدورة العادية الـ... بمشاركة الرئيس الأسد.. انطلاق أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة بمشاركة الرئيس الأسد.. قمة المنامة العربية تنعقد وسط تحديات كبيرة تشهدها المنطقة العربية الرئيس الأسد يصل المنامة للمشاركة في أعمال القمة العربية بدورتها الثالثة والثلاثين