تسويق 52251 طن قمح لمؤسستي الحبوب وإكثار البذار بحمص

يستمر موسم حصاد  محصول القمح وتسليمه لمؤسستي الحبوب وإكثار البذار بحمص ، وقد أصبح في نهايته حيث  تم حصد وتسليم ما يقارب 99% من المحصول المتوقع من المساحات المزروعة المقررة .

وأفادنا مدير فرع السورية  للحبوب المهندس سمير السلامي أن استلام إنتاج الفلاحين من القمح مازال  مستمراً حتى استلام كامل الكميات المزروعة وقد بلغت الكميات المستلمة من قبل المؤسسة حتى تاريخه 48200 طنا.

وقال : تتم عملية الاستلام دون أي صعوبات تذكر وضمن الخطة  المقررة بشكل مريح ودقيق ولم نواجه عقبات هذا العام ، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين بحمص  والجمعيات  الفلاحية , وأوضح أنه يتم صرف قيمة المحصول للفلاحين من قبل المصرف الزراعي بعد تقديم الوثائق مباشرة .

وحول المساحات المزروعة هذا العام ذكر مدير  زراعة حمص المهندس يونس حمدان أن المساحات المحصودة من القمح المروي بلغت هذا العام  6ر14396 هكتاراً  ومن القمح البعل 25ر13569 هكتارا والكميات المسوقة يوميا  بلغت (57) طناً أما كامل  الكميات المسوقة فقد بلغت 52251 طناً من القمح المروي و 298 من القمح البعل لمؤسسة الحبوب بكمية بلغت 48151 طناً ومؤسسة إكثار البذار بكمية 4100 طن من مادة القمح المروي أما القمح البعل فقد استلمت مؤسسة إكثار البذار الكمية الكاملة  .

وأوضح حمدان أن إجمالي المساحات المتضررة من الحرائق بلغت 592 دونماً من القمح و 338 دونماً من الشعير و 19 دونماً من الجلبانة .

العروبة – منار الناعمة

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..