تنظيم 355 ضبطا تموينيا الشهر الماضي غراماتها 105  ملايين  ليرة

بين مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف انه تم تسيير 417 دورية من عناصر مديرية التجارة الداخلية في المدينة خلال شهر تموز المنصرم نظمت 355 ضبطاً تموينياً قيمتها الإجمالية بلغت 105753248ليرة تمت التسوية على 211 ضبطاً بقيمة 25 مليون ليرة و تنوعت الضبوط التموينية حسب نوع المخالفة ومنها 54 ضبطاً بسبب عدم الإعلان عن الأسعار و 172 ضبطاً لعدم وجود فواتير و 4 ضبوط امتناع عن البيع و 32 ضبطاً بسبب البيع بسعر زائد و 8 ضبوط بدل خدمات و 5 ضبوط لحوم حمراء و 2 بيضاء و 8 ضبوط مخلفة مواصفات وبيانات و 3 ضبوط بسبب  الغش و التدليس و ضبطان  بسبب الاتجار بمواد الإغاثة و 6 ضبوط بسبب بيع أو عرض مواد منتهية الصلاحية و 31 ضبطاً بحق الأفران و نقص الوزن – سوء المنتج و الصنع و 2 اتجار بالدقيق و ضبط اتجار بمادة الخبز و 16 ضبطاً اتجار بالمحروقات و ضبطان مخالفات متنوعة و3 ضبوط متفرقات.

و نوه المهندس اليوسف أن عدد الشكاوى الواردة لمديرية التجارة الداخلية بحمص بلغ 54 شكوى  تم معالجة 30 منها .

و لفت اليوسف انه تم سحب 50 عينة و بنتيجة التحاليل المخبرية تبين أن 21 عينة منها مطابقة للمواصفات و 18 عينة مخالفة في حين ما تزال 11 عينة قيد

التحليل.

مشيراً أن عدد الاغلاقات بلغ 128 اغلاقاً كما تم إحالة 7 ضبوط للقضاء للبت فيها و شدد المهندس اليوسف على أهمية تعميم ثقافة الشكوى لحفظ حق المواطن و عدم استغلاله من قبل أي تاجر جشع أو احتكار المواد بهدف زيادة سعرها .

العروبة – يوسف بدور

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..