نساء حمص : واجبنا المشاركة  في انتخابات الإدارة المحلية واختيار من سيمثلنا..

المرأة قادرة وتستطيع فهي نصف المجتمع ، وتربي نصفه الآخر ، ولها كلمتها في كل مجالات  الحياة ، ومنها الانتخابات ،فقد كفل لها الدستور السوري الحق بالترشح والانتخاب ،واختيار الشخص المناسب الذي سيقوم بخدمة وطنه .

حول رأي نساء حمص بالانتخابات ، التقت “العروبة “بعضا من السيدات في مجالات عمل مختلفة …

سناء الحيلوني “مدرسة”  قالت : إيمانا منا أولا كنساء ،وثانيا كمواطنين سوريين بأهمية مشاركة المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وتعزيز وصولها إلى مناصب متقدمة ،ومنها عضوية المجالس المحلية فمن واجبنا، أن نشارك في الانتخابات ونختار من سيمثلنا، إن كان رجلا أو امرأة ،فكلنا أبناء هذا الوطن ، وعلينا خدمته وحمايته بكل الإمكانيات .

منار الناصر – صاحبة محل قالت : المرأة مواطنة تشكل نصف المجتمع مع الرجل وقادرة على التفاعل مع الواقع الحياتي والمعيشي وحاضرة للمساهمة في طرح الأفكار الجديدة للمساهمة في عملية التنمية والتطوير بما فيه مصلحة المواطنين بمختلف شرائحهم …وقد دخلت جميع مجالات الحياة واستلمت العديد من المناصب وأثبتت التجارب نجاحها في ميادين العمل المختلفة

 

نسرين الأحمد – ممرضة قالت : تعمل مختلف مؤسسات الدولة جاهدة عبر خططها وبرامجها على خلق أسس تحفيزية تشجع المرأة على الخوض بكافة المجالات  وحثها على أخذ حقها بناء على المؤهلات العلمية والكفاءة في العمل وضرورة مشاركتها وممارسة حقها في الترشح والانتخاب لمقاعد الإدارة المحلية .

 

ناي العلي -طالبة جامعية قالت : المرأة السورية تستحق أن يكون لها مكان في مجالس الإدارة المحلية كونها أثبتت حضورها اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وقدرتها كما الرجل على خدمة وطنها والنهوض به تنمويا وخدميا.

 

هناء عبود ” عاملة في النافذة الواحدة “قالت : لابد من تعزيز الوعي لدى النساء بخصوص مشاركتهن في انتخابات الإدارة المحلية واستعراض تجاربهن الناجحة سواء في الإدارة المحلية أو مراكز إدارية أخرى ، وتشجيعهن على المشاركة في الانتخابات، وزيادة نسبة تمثيلهن في مواقع صنع القرار لتحقيق النهوض الخدمي والتنموي بالمجتمع. ..و لا يخفى على أحد ضرورة المشاركة الواسعة بهذا الاستحقاق الدستوري ولا سيما من قبل المرأة كونها نصف المجتمع وتمتلك إرادة التغيير نحو الأفضل ..

العروبة – منار الناعمة

 

المزيد...
آخر الأخبار