انطلاق اختبار المرحلة الأولى لقبول الطلاب في المركز الوطني للمتميزين..

بالتعاون والتنسيق بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع أجرت مديرية التربية في حمص اليوم  اختبار المرحلة الأولى لقبول الطلاب في المركز الوطني للمتميزين في ثانوية الشهيد عبد الحميد الزهراوي.

حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين للاختبار في محافظة حمص /158/ طالباً وطالبة محققين شروط الترشيح للدراسة في المركز للعام الدراسي 2022 /2023.

يخضع الطلاب المتقدمون لاختبارات قبول على ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى اختبار التفكير الرياضي والمنطقي حيث يتقدم إلى هذه المرحلة من الاختبارات الطلبة الذين حققوا شروط الترشح ، وتشمل هذه المرحلة اختبار مؤتمت لقياس قدرة الطالب على التفكير الرياضي المنطقي في مواد العلوم الأساسية / الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم / .

و المرحلة الثانية فهي مقابلة شخصية للطلاب المتأهلين بنتيجة اختبارات المرحلة الأولى وفق معدل التأهيل المعتمد وتجري المقابلة في مقر المركز الوطني.

أما المرحلة الثالثة يكون اختبار التفكير الرياضي والمنطقي

وذكر مدير التربية في حمص وليد مرعي أن المديرية اتخذت الإجراءات والاستعدادات كافة لإجراء الاختبار و تأمين الجو الهادئ للطلاب وتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب جميعهم ، مضيفاً أن المركز الوطني للمتميزين يوفر للطلاب  بيئة اجتماعية وتربوية وتعليمية تمكنهم في المستقبل أن يكونوا قادرين على العمل في مجال البحث العلمي وقادرين على التعامل مع كافة مجالات الحياة .

مؤكداً أن المركز يعمل على استقطاب ورعاية الطاقات وفتح فرص الإبداع أمام الشباب المتميز للنهوض بالمجتمع وتلبية حاجات الوطن ، مشيراً إلى أنه هناك فرق بين الطالب المتفوق والطالب المتميز حيث يوظف الطالب المتفوق بعض المهارات العقلية أما الطالب المتميز يوظف كل المهارات العقلية العليا لديه ، ليكون في المستقبل عنصراً فاعلاً في بناء المجتمع .

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق