٧ مراكز للتسجيل على المفاضلة بجامعة البعث

بدأت جامعة البعث اليوم استلام طلبات المفاضلة الجامعية  في مراكز التسجيل والبالغ عددها /7 / مراكز في كليات / ‏الهندسة الكيميائية والبترولية -الهندسة المدنية – كلية الزراعة-الهندسة ‏المعمارية – الهندسة المعلوماتية-كلية الطب البشري-مديرية شؤون الطلاب/‏.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة أن ‏الجامعة عملت على تأمين كافة المستلزمات المادية والكوادر البشرية الإدارية والفنية وتشكيل لجان إرشاد وتوعية لتوجيه الطلاب في جميع المراكز بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية مشيرا أنه يوجد استمارة مفاضلة واحدة لهذا العام تشمل المفاضلة العامة، ورغبة السنة التحضيرية (عام وموازي والمنح المخصصة في الجامعات الخاصة للكليات الطبية) في بطاقة واحدة بالمفاضلة العامة حرصاً على عدم ضياع أي مقعد في الكليات الطبية، ومفاضلة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، ولأبناء أعضاء الهيئة التدريسية، وأبناء المحافظات الشرقية مما يضبط توزع المقاعد الجامعية ويمنع هدرها، كما أنه تم زيادة نسبة التعليم الموازي إلى 50 بالمئة بدلاً من 40 بالمئة لزيادة فرص القبول في الجامعات الحكومية بناءً على قرار لجنة الاستيعاب العليا, لافتاً أن لكلية التربية الموسيقية في الجامعة ولكليات تدمر مفاضلة خاصة ‏بها تم الإعلان عنها. ولفت رئيس الجامعة إلى أنه تم وضع جميع اللوحات والإرشادات والتوجيهات والإعلانات منذ ‏دخول الطالب الى الجامعة ليتوجه مباشرة إلى مركز تسجيل المفاضلة ‏مما يسهل عليه العناء والتعب بالإضافة إلى توفير كل الأوراق والطوابع ‏داخل الجامعة وبالتالي لا يحتاج الطالب أي وثائق من خارج الحرم الجامعي، وقد تم توزيع مراكز المفاضلة بما يضمن التخفيف من الازدحام.

الجدير ذكره أنه تم توزيع المراكز على الكليات بالشكل التالي: -الفرع العلمي/ 3/ مراكز: كلية الهندسة المعلوماتية (المخبر المركزي)، كلية الطب البشري (الصالة1-الصالة2)، كلية الهندسة المدنية (صالة المعارض-مخبر الانترنت)، بالإضافة إلى المسابقات (التسجيل لمسابقة الهندسة المعمارية والامتحان المعياري للغة) -الفرع الأدبي )تسجيل مباشر) مركزان: كلية الهندسة الكيميائية والبترولية (الصالة) -كلية الهندسة الزراعية (مخبر الانترنت( -الفرع المهني: مركز واحد في كلية الهندسة المعمارية (مخبر الانترنت(المفاضلات الخاصة: مركز واحد في مديرية شؤون الطلاب: (ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين-أبناء أعضاء الهيئة التدريسية-السوري غير المقيم (معادلة الشهادات غير السورية) -الطلبة العرب والأجانب-أبناء الأمهات السوريات-ذوي الاحتياجات الخاصة-أبناء المحافظات الشرقية.

العروبة _ يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..