كهرباء حمص تستلم قافلة معدات كهربائية جديدة قيمتها 2,2 مليار ليرة ..

استلمت شركة كهرباء حمص صباح اليوم قافلة معدات كهربائية جديدة تضم أبراج وأعمدة حديدية وأمراس كهربائية وأكبال ومراكز تحويل باستطاعات مختلفة . وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أشار إلى أنه في إطار الدعم الحكومي لصيانة منظومة الطاقة الكهربائية وتحسين الواقع الكهربائي في القطر عموما لإعادة المنظومة الكهربائية لما كانت عليه سابقا تم اليوم رفد شركة كهرباء حمص بقافلة من المعدات والتجهيزات الكهربائية تضم مراكز تحويل باستطاعة مختلفة وأبراج وأعمدة حديدية وكابلات وأمراس ألمنيوم للبدء بعمليات الصيانة وأكد الوزير الزامل أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة في الوقت الراهن لتحسين واقع توليد ونقل الكهرباء إضافة لإعادة تأهيل محطات التوليد مما يسهم بتحسين واقع الكهرباء بشكل ملموس منوها إلى أن الأولوية ستكون للمناطق المتضررة من الإرهاب والمناطق المكتظة بالسكان إضافة لمنطقة الأسواق التجارية القديمة التي شملها مرسوم السيد الرئيس بشار الأسد , وأكد الزامل أن قيمة المعدات التي تسلمتها كهرباء حمص اليوم بلغت ٢، ٢ مليار ليرة سورية . ولفت الزامل إلى أن الوزارة تقوم بأعمال كبيرة لإعادة تأهيل محطات التوليد في دير علي وحلب ومحردة وقبل نهاية العام سيدخل عدد منها في الخدمة منوها إلى أن العدادات تستورد من الخارج وبسبب العقوبات الجائرة المفروضة على بلدنا يصعب تأمين المطلوب بشكل كامل إضافة لعدم تصنيع عدادات كهربائية في سورية مشيرا لوجود مشكلة أخرى تكمن في تأمين قطع تبديل أساسية ولفت الزامل أن حصة المحافظات من التوليد تتغير بشكل دائم تبعا لظروف التوليد وتوافر كميات الغاز اللازمة لعملية التوليد إضافة لواقع الشبكة الكهربائية مؤكدا أن سبب الأزمة الماضية كان نقص كمية الغاز الواصلة لمحطات التوليد.

مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء المهندس هيسم ميلع بين انه ضمن خطة مؤسسة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية الاستثمارية تم تسليم شركة  كهرباء حمص ١٣ شاحنة محملة بالمعدات والتجهيزات الكهربائية اللازمة للبدء بعمليات الصيانة للشبكة الكهربائية في المحافظة مما يساهم بإعادة وثوقية الشبكة ومعالجة الاختناقات الموجودة الناتجة عن الأحمال الزائدة   .

مدير كهرباء حمص المهندس محمود حديد أكد أن التجهيزات الجديدة ستساهم بشكل كبير في تحسين الواقع الكهربائي في المحافظة وتحسين وثوقية الشبكة ,لافتا  أن المحافظة بحاجة لكمية أكبر بكثير من الكمية التي استلمتها اليوم والتي تضم محولات باستطاعات مختلفة تبدأ من ١٠٠ وحتى ١٠٠٠ K V A وسيتم تركيبها في مناطق الاختناق علما أن حمص بحاجة إلى ٣٨ مركزا جديدا .

وزار وزير الكهرباء و محافظ حمص المهندس نمير مخلوف وعدد من المدراء المعنيين عددا من مراكز التحويل في أحياء الأرمن والمهاجرين .

العروبة _ يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق