” كفرنان ” بلا كهرباء منذ 40 يوماً !!!

يبدو أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي ليست فقط بسبب قلة توريدات الغاز ولا عدم توفر قطع الصيانة بسبب العقوبات الاقتصادية الجائرة …إنما لها سبب أخر هو ضعاف النفوس أولئك اللصوص الذين يسرقون الأمراس الكهربائية والأكبال ضاربين بعرض الحائط كل القيم الأخلاقية التي تدعو لعدم  الإضرار بالناس غير مكترثين بمصير عشرات العائلات التي تعيش في ظلام دامس جراء تصرفهم  الدنيء.

وحالات السرقة للأمراس الكهربائية تنشط في الأرياف والسبب اتساع المسافات مابين قرية وأخرى وندرة مرور الأشخاص أو السيارات لأسباب متعددة .

والشكوى اليوم من أهالي قرية كفرنان في ريف حمص الشمالي الذين يعانون انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ قرابة 40 يوماً والسبب أن بعض ضعاف النفوس قاموا بسرقة الأمراس الكهربائية الواصلة لقريتهم من قرية تسنين. وأشار الأهالي في شكواهم أن الأمراس المسروقة هي من مادة الألمنيوم ووزنها لايتجاوز 40 كيلو غراماً متسائلين عن مدى الاستفادة منها ؟؟

ونوهوا أنهم تقدموا بطلب لشركة كهرباء حمص لمد أمراس جديدة ولكن حتى الآن لم يستجب أحد لطلبهم .

وناشد الأهالي عبر جريدة العروبة شركة كهرباء حمص والجهات المعنية الإسراع بمد أمراس جديدة خصوصاً وأن المدارس فتحت أبوابها وبالتالي فإن  الطلاب يحتاجون الكهرباء للدراسة إضافة لحاجة الأهالي  إلي تعبئة المياه والغسيل والأمور الحياتية الأخرى ويأملون أن تصل شكواهم وتلقى آذانا صاغية لدى المعنيين بالأمر لمعالجتها سريعاً خصوصاً وأنه تم مؤخراً رفد الشركة بقافلة من التجهيزات والمعدات الكهربائية , وبالتالي انعدام السبب الرئيسي لعدم قيام الشركة بمد أمراس جديدة كونها توافرت بشكل كبير في مستودعاتها .

مدير كهرباء حمص المهندس محمود حديد أشار أن مشكلة سرقة الأمراس الكهربائية تعد من أكبر المشاكل التي تعاني منها الشركة إضافة لنقص المواد اللازمة للصيانة والتبديل .

وعلى الرغم من وصول قافلة تجهيزات ومعدات كهربائية من ضمنها  أمراس كهربائية إلا أنها مخصصة للتوتر المتوسط ولم تضم أمراس توتر منخفض, وحاليا ً يتم العمل على تأمين أمراس توتر منخفض لتركيبها قريباً لإعادة وصل التيار للمناطق التي تعرضت للسرقة مؤكداً أنه سيتم العمل على إيجاد حل إسعافي لقرية كفرنان .

العروبة- يوسف بدور

 

المزيد...
آخر الأخبار