الصحة المدرسية تكثف حملات التوعية بين التلاميذ للحد من الكوليرا  ..

أكد رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية الدكتور غياث عباس أنه ومنذ بداية العام الدراسي تم الاجتماع مع الموجهين التربويين لشرح الواقع الصحي والبيئي للمدارس وضرورة المتابعة اليومية للتعقيم اليومي لخزانات المياه والمراقبة الدائمة للندوات المدرسية لتأمين البيئة الصحية المناسبة للطلاب والتلاميذ والعاملين في المدارس.

وأضاف : نعمل على تكثيف الجولات الميدانية الإشرافية من قبل المثقفين الصحيين للوقوف على الواقع الصحي من  خلال  تفقد الحمامات والمشارب وخزانات المياه والاطمئنان على صحة الطلاب والمعلمين في ظل انتشار بعض الأمراض مثل التهاب الكبد وحاليا ً الكوليرا ومتابعة واقع النظافة والإبلاغ مباشرة عن أي مخالفة ومنع تواجد الباعة الجوالين قرب المدارس إضافة لمنع  بيع المواد الغذائية المكشوفة ضمن المدارس ..

و تابع: من خلال التواصل مع مديري المدارس تركزت الشكاوى حول انقطاع المياه وعدم القدرة على تعبئة الخزانات نتيجة لاختلاف ساعات ضخ المياه مع زمن وصل التيار الكهربائي وقد ناشدنا  الجهات المعنية ليتم التنسيق بين مؤسسة المياه وشركة الكهرباء من أجل توفير المياه في المدارس لنقوم بدورنا بمتابعة تعقيمها .. وبالنسبة للمعقمات فهي متوفرة ولامجال للتهاون بهذا الأمر .

و أكد أنه  تمت زيادة حملات التوعية لرفع الوعي الصحي عند التلاميذ من خلال  لقاءات الكوادر الصحية والتركيز على النظافة العامة والشخصية للوقاية من الأمراض ونقل الرسالة إلى الأهالي للمساعدة في ذلك .

وختم : حتى اليوم لم تسجل أية إصابة لمرض الكوليرا ضمن الكوادر التعليمية أو الطلاب والتلاميذ والوضع الصحي العام جيد و نقوم بجميع الإجراءات الاحترازية للتدخل السريع وتطويق الوباء في حال انتشاره .

العروبة : بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار