معالجة مشكلة عدم وصول المياه لأحد أحياء “كفرلاها” وتنظيم ضبوط مائية بحق المخالفين

يعاني بعض أهالي قرية كفرلاها  كغيرهم من قرى الريف من قلة مياه الشرب واضطرارهم لشرائها من الصهاريج الجوالة مجهولة المصدر مما يعرضهم إلى الإصابة بالكثير من الأمراض

أرسلوا شكواهم لـ”جريد العروبة ” لتكون صوتهم إلى الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة بهذا الخصوص وقد جاء في شكواهم ..

نعاني من مشكلة المياه في الحي الواقع على طريق طلف ، حيث يوجد خط مياه قديم يمر من أراضي زراعية بحدود 2 كم عليه أكثر من 20 خط مياه مخالف بدون عداد ، ما أدى إلى عدم وصول المياه إلى المنطقة السكنية .. كما يوجد خط مياه جديد تم وصله من البئر إلى طريق مصياف المخدم من البئر الغربي  ..

وأضافوا : لا تصلنا المياه من الأنبوبين وهذا حالنا منذ ثلاث سنوات ، علما أنه تم تكليف شخص غير موظف للإشراف على توزيع المياه .. وبالرغم من مخاطبة مؤسسة المياه أكثر من مرة إلا أن الحال لم يتغير ..

بالمختصر المياه التي تضخ بالأنبوب القديم تضيع في الأنابيب المخالفة بالأراضي الزراعية .. والتي تضخ بالأنبوب الجديد تذهب إلى طريق مصياف المخدم من البئر الغربي الذي تم غذيته مؤخرا من بئر طريق طلف ..

العروبة تواصلت مع رئيس الوحدة الاقتصادية في القبو المهندس ماهر عباس والذي قال : بالنسبة لهذه المشكلة فهي ذات شقين .. الأول تعلق بالسرقات والمخالفات على الخط وهذا الموضوع قيد المتابعة حيث قمنا بجولة على الواقع برفقة الضابطة المائية وتم تنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين بشكل فوري ويتم التدقيق في جميع الإشكالات وسنقوم بإزالة كل مخالفة موجودة وتؤثر سلبا على عملية الضخ والإرواء ..

أما الشق الثاني وهو عدم وصول المياه بشكل جيد للسكان القاطنين بالقرب من طريق طلف فإنه ومن خلال الجولات التي قمنا بها إلى الحي المذكور والاجتماع مع الأهالي تم إرواء الحي بشكل شبه كامل تقريبا يومي السبت والاثنين وذلك من خلال وضع خطة مشتركة بين السكان وعمال المياه في مراقبة ساعات الضخ وامتلاء الخزان وضخ المياه في الوقت المناسب ومراقبة وصولها إلى المنازل وعلى أن يكون هذه طريقة عمل دائمة لارواء الحي وسنقوم في المرات القادمة بتأمين كمية من المازوت حسب الإمكانية لتسريع الإرواء وتحسينه مع استمرار التعاون مع سكان الحي لإنجاح العمل باستمرار ..

العروبة – بشرى عنقة

 

 

المزيد...
آخر الأخبار