الأعطال تتسبب بعطش أهالي جندر و “المياه” تدرس المشكلة و تعمل على حلها

اشتكى عدد من القاطنين في الأحياء الشرقية و الجنوبية الشرقية بقرية جندر في ريف حمص الجنوبي ، من مشكلة المياه التي تضطرهم لشراء احتياجاتهم من الصهاريج الجوالة مجهولة المصدر و بأسعار مرتفعة ، مشيرين أنه و خلال سنوات الحرب قامت المجموعات الإرهابية بتخريب أجزاء من شبكة المياه ، إلا أن القرية تم تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري ، و عاد عدد كبير من سكانها إلى منازلهم و هذا يتطلب إعادة جميع الخدمات و على رأسها شبكة المياه .

رئيس الوحدة الاقتصادية في المركز الثاني المهندس يونس عبد الله أشار أنه قام بجولة على شبكة المياه في القرية نهاية الأسبوع الماضي اطلع خلالها على الأعطال و تم تحديد ما تحتاجه الشبكة لإرواء جميع السكان في القرية ، موضحاً أنه سيتم استبدال ثلاثة ( سكورة ) إضافة لدراسة مقترح بمد خط نقل بطول أكثر من ألف متر إلى الحي الشرقي بما يسمح بتغذية الأحياء الشرقية و الجنوبية الشرقية كما يتم دراسة فصل الفرعات للمشتركين عن الخط الرئيسي و نقلها إلى أقرب خط فرعي ، لافتاً أن هناك عددا من المنازل مرتفعة أعلى من الخزان و سيتم دراسة طريقة لإيصال المياه إليها .

و بين عبد الله أن هناك تعديات على الشبكة من قبل بعض الأهالي و هذا يتطلب اتخاذ عدة إجراءات منها إغلاق  باب خزان المياه و إحكام إغلاق أغطية ( الريكارات ) لمنع العبث فيها .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان