دورة تدريبية في الجراحة الفموية الصغرى

أقام اليوم مكتب ممارسة المهنة في كلية طب الأسنان بجامعة البعث دورة تدريبية في الجراحة الفموية الصغرى وذلك في قاعة السيمينار بالكلية.

رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب أكد أن هذه الدورة تساهم في إعداد أطباء قادرين على تقديم المعالجات المناسبة في تعويض وزراعة الأسنان والجراحة الفموية وتعزز عمليتي التعليم والتدريب المستمرين، مما يحقق ربط الجامعة بالمجتمع.

وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور الياس بطرس إلى ما تقدمه هذه الدورة من فائدة علمية وتطبيقية للأطباء المشاركين أثناء ممارستهم المهنية وخاصة مع تطور طب الأسنان وتحديداً مجال جراحة الأسنان حيث سيتم ضمن الدورة إجراء تطبيقات عملية كل يوم خميس ولمدة أربعة أشهر  .

ونوه عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد قصي المنجد أن  الدورة يشارك فيها 25 طبيبا و يحاضر فيها أطباء مختصون في علوم طب الأسنان بالجامعات السورية ليقدموا كافة المعلومات والتقنيات التي توصل لها هذا المجال الحديث، منوهاً أن الدورة تتكون من 50ساعة نظرية ويتبعها بعد يومين المرحلة الثانية العملية التي تشمل تدريب مخبري وسريري على حالات سريرية في عيادات ممارسة المهنة في الكلية.

ويحصل المشارك بالدورة على شهادة مشاركة بـ 50 ساعة تدريب نظري وعملي.

يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار